الرئيسية / عربي دولي / مبعوث إيراني: أمريكا تدعم الجماعات التكفيرية في أفغانستان

مبعوث إيراني: أمريكا تدعم الجماعات التكفيرية في أفغانستان

الشرق اليوم- قال المبعوث الإيراني الخاص بالشأن الأفغاني، حسن كاظمي قمي، صباح اليوم الاثنين: إن الولايات المتحدة تستمر في محاولاتها لدعم الجماعات التكفيرية في المنطقة، بما فيها تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك بعد هزيمتها في أفغانستان، وجاء ذلك خلال زيارته العاصمة الأفغانية كابول، على رأس وفد رفيع المستوى.

وصرّح المبعوث الإيراني في إشارة إلى هزيمة أمريكا في أفغانستان: “إن بعض الدول تدعم الإرهابيين في أفغانستان لشن حرب بالوكالة في هذا البلد”، معرباً عن ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب.

وفيما يتعلق بمسألة الاعتراف بحكومة طالبان، أكد كاظمي قمي على احترام إيران لإرادة الشعب الأفغاني في تقرير مصيره، فيما أعرب عن أمله في أن يكون تشكيل حكومة قوية في أفغانستان بوابة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار المبعوث الإيراني الخاص بالشأن الأفغاني إلى أن إيران وأفغانستان يواجهان العقوبات الغربية غير العادلة، وبذلك فإن التعاون المشترك لتأمين حدود البلدين هو مسألة في غاية الأهمية.

ولفت كاظمي قمي إلى أن موقف إيران سيبقى دائماً داعماً للشعب الأفغاني في جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسة.

وهدفت هذه الزيارة مناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية في أفغانستان وموضوع اللاجئين مع مسؤولي الحكومة المؤقتة الحالية”، بحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الحكومة الأردنية تقدم اسقالتها تمهيداً لتعديل سابع

الشرق اليوم– قدم وزراء حكومة بشر الخصاونة، اليوم الاثنين، استقالاتهم من مناصبهم تمهيداً لتعديل وزاري، …