الرئيسية / الرئيسية / حول أزمة الهجرة عند حدود بيلاروسيا وأوروبا.. بوتين يؤكد أن روسيا لا علاقة لها بالأزمة

حول أزمة الهجرة عند حدود بيلاروسيا وأوروبا.. بوتين يؤكد أن روسيا لا علاقة لها بالأزمة

الشرق اليوم- صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء أمس السبت، بأن موسكو لا علاقة لها بأزمة الهجرة عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وقال في مقابلة مع شبكة “فيستي” الرسمية: “أريد أن يعرف الجميع أنه لا علاقة لنا بها”، في تصريحات تأتي بعدما اتّهمت بولندا وجهات غربية أخرى موسكو بالعمل مع مينسك على ترتيب إرسال آلاف المهاجرين إلى المنطقة الحدودية.

 وأشار بوتين إلى أن على القادة الأوروبيين عقد محادثات مع رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إذا كانت لديهم الرغبة في حل الأزمة، التي علق على إثرها مئات المهاجرين، ومعظمهم من الشرق الأوسط، على الحدود.

وأضاف بوتين: “كما فهمت، ألكسندر لوكاشينكو والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على استعداد للتحاور معاً”، وتابع: “آمل بأن يتم ذلك في المستقبل القريب، هذا هو الأمر الأهم”.

وحمّل بوتين الغرب مجدداً مسؤولية الأزمة، لافتاً إلى أن سياساته في الشرق الأوسط تعد السبب الذي يدفع المهاجرين للتوجه إلى أوروبا في المقام الأول.

وقال بوتين: “علينا ألا ننسى مصدر هذه الأزمات المرتبطة بالمهاجرين. هل بيلاروسيا سبب هذه المشاكل؟… كلا، خلقت الدول الغربية بما فيها تلك الأوروبية هذه الأسباب. إنها سياسية وعسكرية واقتصادية في طبيعتها”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …