الرئيسية / الرئيسية / عقب تداول أنباء عن “انسحاب” القوات السعودية من مدينة عدن.. التحالف العربي يؤكد وقوفه مع الشعب اليمني

عقب تداول أنباء عن “انسحاب” القوات السعودية من مدينة عدن.. التحالف العربي يؤكد وقوفه مع الشعب اليمني

الشرق اليوم – كشف “التحالف العربي لدعم الشرعية”، مساء أمس الأربعاء، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول “انسحاب” القوات السعودية من مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأمس الثلاثاء، غادرت قوة سعودية كبيرة، عدن التي تقود فيها قوات المملكة عمليات التحالف العربي ضد جماعة “أنصار الله”، فيما حطت طائرة شحن سعودية بالتزامن في مطار عدن لنقل معدات وجنود.

وبحسب مصدر في السلطة المحلية في مدينة عدن، فإن القوات السعودية الموجودة في معسكر قيادة قوات التحالف في منطقة الشعب في مديرية البريقة غربي عدن، نقلت عرباتها ومدرعاتها ومعدات وعتاد إلى متن الباخرة “درة جدة” في ميناء الزيت قبل مغادرة المدينة، وسط إجراءات أمنية مشددة تضمنت إغلاق عدد من الطرق.

وأضاف المصدر أن طائرة شحن سعودية وصلت بالتزامن إلى مطار المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد لنقل معدات وجنود.

بدوره قال التحالف في بيان، نشرته قناة الإخبارية إن “الأنباء المتداولة عن انسحاب القوات السعودية من قوات التحالف في اليمن غير صحيحة”.

واعتبر التحالف أن “التحرك وإعادة تموضع القوات أمر معمول به في كافة جيوش العالم”.

وتابع “التحركات تتوافق مع استراتيجية التحالف في منطقة العمليات العسكرية ونؤكد على الوقوف مع الشعب اليمني ودعم الجيش لاستعادة الدولة”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …