الرئيسية / عربي دولي / تمرين أمني مشترك بين دول خليجية وإسرائيل وأمريكا في البحر الأحمر

تمرين أمني مشترك بين دول خليجية وإسرائيل وأمريكا في البحر الأحمر

الشرق اليوم- بدأ الأسطول الأمريكي الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، أمس الأربعاء، تمرين متعدد الأطراف في البحر الأحمر بمشاركة عدد من دول المنطقة.

وبحسب الصفحة الرسمية للأسطول الأمريكي الخامس على “تويتر”، فقد بدأت، قوات تابعة لكل من الإمارات والبحرين وإسرائيل والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT) بإجراء تمرين متعدد الأطراف على عمليات الأمن البحري في البحر الأحمر.

وذكرت المصادر إلى أن التمرين الذي يستمر خمسة أيام، ينفذ بشكل تدريجي في البحر الأحمر، ويتم على متن سفينة النقل البرمائية الأمريكية “USS”.

ويركز التدريب على عدة نواح أمنية منها، تكتيكات الزيارات والتفتيش والمصادرات، وسيعزز التدريب قابلية التشغيل البيني بين فرق الحظر البحري للقوات المشاركة.

وقال قائد الأسطول الأمريكي الخامس والقوات البحرية المشتركة، الأدميرال براد كوبر: “من المثير رؤية القوات الأمريكية تتدرب مع شركاء إقليميين لتعزيز قدراتنا الأمنية البحرية والجماعية”.

وأضاف الجنرال الأمريكي: أن “التعاون البحري يساعد على حماية حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة، وهما أمران ضروريان للأمن والاستقرار الإقليميين”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …