الرئيسية / اقتصاد / مصر: ارتفاع قيمة الصادرات بنسبة 18.2% خلال العام الحالي

مصر: ارتفاع قيمة الصادرات بنسبة 18.2% خلال العام الحالي

الشرق اليوم- أعلنت الحكومة المصرية، في بيان، اليوم الاثنين، عن تحقيق “نجاح كبير” في رفع القدرة التنافسية للمنتج المصري في الأسواق العالمية، مشيرة إلى النجاح المحرز في “معركة التنمية وفي الحرب ضد كورونا”.

وذكر بيان نشرته رئاسة الوزراء المصرية: أن قيمة الصادرات ازدادت بنسبة 18.2%، مسجلة 34.4 مليار دولار للعام الحالي بـ 29.1مليار دولار في العام الذي سبقه.

وأشار التقرير إلى وجود “قفزة كبيرة” في قيمة الصادرات المصرية خلال الـ 7 أشهر الأولى من عام 2021، حيث زادت بنسبة 35.5%، بعدما سجلت 22.5 مليار دولار، وذلك مقارنة بـ 16.6 مليار دولار في السبع أشهر الأولى من 2020.

كما تراجعت قيمة عجز الميزان التجاري (قيمة الصادرات إلى الواردات) بنسبة 6.7%، حيث سجلت 41.6 مليار دولار في عام 2020 -2021 مقارنة بـ 44.6 مليار دولار عام 2019-2020.

ووصفت الحكومة القفزة في الصادرات المصرية بـ”التاريخية”، وقالت: إنها جرت بعد “التوسع في المشروعات القومية سواء الصناعية أو الزراعية أو التعدينية، وتعزيز التعاون مع الشركات العالمية، وكذلك الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر وعدد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، فضلاً عن تبني عدد من الإجراءات لمساندة قطاع التصدير”.

وبحسب التقرير جاءت صادرات المساحيق والرقائق من الألومنيوم في المركز الأول لصادرات مصر إلى العالم، تلتها صادرات السجاد وأغطية الأرضيات والخيوط من الشعيرات الاصطناعية أو التركيبية للبيع بالتجزئة، بينما جاءت صادرات بلاط السيراميك المزجج في المركز الثالث.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الدولار يتراجع وسط توقعات الفائدة في أمريكا

الشرق اليوم– تراجع الدولار، اليوم الخميس، وسط تركيز المتعاملين على تقييم النظرة المستقبلية لأسعار الفائدة …