الرئيسية / عربي دولي / الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرة تابعة لـ”حماس”

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرة تابعة لـ”حماس”

الشرق اليوم- أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الإثنين، أن “قوات الدفاع الجوي اعترضت مسيّرة تابعة لمنظمة (حماس) كانت تعبر نحو منطقة البحر”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن منظومة “القبة الحديدية” أطلقت صاروخاً لاعتراض المسيّرة التي انطلقت من غزة باتجاه البحر، وأنه تم اعتراضها دون إطلاق صافرات إنذار.

وفي وقت سابق اليوم، نددت حركة “حماس” بتصويت الولايات المتحدة ضد قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني الذي صوتت عليه “اللجنة الثالثة” للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعدّ القيادي في الحركة باسم نعيم، في بيان، أن التصويت “يمثل تأكيداً على مواقف الولايات المتحدة المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه وإقامة دولته المستقلة، ودليلاً على ازدواجية المعايير التي تمارسها الإدارات الأمريكية”.

وكانت “اللجنة الثالثة” التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة (لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية) صوتت يوم الجمعة الماضي، على قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني بأغلبية 158 دولة لصالح القرار، و6 دول ضده (إسرائيل، وجزر المارشال، وميكرونيزيا، وناورو، والولايات المتحدة، وبالاو)، فيما امتنعت 10 دول عن التصويت.

ويعيد القرار التأكيد من جديد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة فلسطين، ويحث جميع الدول والوكالات المختصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …