الرئيسية / الرئيسية / ليبيا: الحكومة ترفض قرار المجلس الرئاسي إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل

ليبيا: الحكومة ترفض قرار المجلس الرئاسي إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل

الشرق اليوم – قالت الحكومة الليبية في بيان، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء وجه تعليماته إلى وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، “بضرورة متابعة عملها بنفس الوتيرة”.


وأضافت الحكومة في بيانها أن قرارها يأتي: “تأسيسا على مهام كل من السلطة التنفيذية ممثلة في حكومة الوحدة وعلى صلاحيات المجلس الرئاسي المحددة من خلال مخرجات الحوار السياسي الموقع بجنيف، والتي لا تعطي أي حق قانوني للمجلس الرئاسي في تعيين أو إلغاء تعيين أعضاء السلطة التنفيذية أو إيقافهم أو التحقيق معهم”.


وتابعت “تعتبر تلك الصلاحيات حصرية لرئيس حكومة الوحدة كما ورد بالمادة الثانية بالاتفاق السياسي فيما يتعلق بالباب الخاص بالسلطة التنفيذية والذي حدد المهام بشكل واضح بالنظر للطبيعة التوافقية التي أقرتها المرحلة، والتي تتطلب التنسيق اللائق بين المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية”.


وقالت الحكومة “بالإشارة إلى ما حققته وزارة الخارجية من نجاح، الأمر الذي يحتم على كافة السلطات والأطراف الوطنية دعم هذه الجهود، وعدم التأثير عليها سلبا أو عرقلة أعمالها بأي شكل من الأشكال بما يؤثر على خطة عمل السياسة الخارجية التي تتبناها الحكومة”.


وأضافت، أن مجلس الوزراء وجه تعليماته إلى وزيرة الخارجية “بضرورة متابعة عملها بنفس الوتيرة”.


الجدير بالذكر أن المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، أعلنت مساء أمس السبت، أن المجلس أوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، احتياطيا وأحالها للتحقيق، كما تم منعها من السفر؛ بسبب “انفراد المنقوش بالسياسة الخارجية دون التنسيق معه بالمخالفة للاتفاق السياسي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …