الرئيسية / عربي دولي / تونس.. حركة النهضة تتضامن مع المرزوقي

تونس.. حركة النهضة تتضامن مع المرزوقي

الشرق اليوم– أكدت حركة “النهضة”، في بيان، اليوم السبت، تضامنها مع الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، ورفضها لمحاولات “تطويع القضاء” في البلاد.

وقالت حركة النهضة: “تصاعدت منذ انقلاب 25 يوليو وتيرة التضييق على حرية التعبير والإعلام، فتم غلق قنوات تلفزيونية وإذاعية وإيقاف صحفيين ومدونين وسجن نواب بعد إحالتهم على القضاء العسكري”.

واتهمت رئاسة الجمهورية بمواصلة “توجيه الاتهامات علنا في كل اتجاه، مثل الاعتداء على الكثيرين والضغط المستمر على السلطة القضائية”.

وعبرت الحركة عن تضامنها مع الرئيس الأسبق، مستنكرة “ما يتعرض له من استهداف بسبب مواقفه الرافضة للانقلاب وآخرها سحب جواز سفره الدبلوماسي وإصدار بطاقة جلب دولية في حقه دون مراعاة للأعراف ولسمعة البلاد”.

كما أعربت عن تضامنها مع السلطة القضائية وهياكلها الممثلة وعلى رأسها المجلس الأعلى للقضاء في دفاعها عن استقلالية القضاء وعلوية القانون.

وكان مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد أعلن أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه، على خلفية تصريحات اعتبرت تهديدا لأمن الدولة.

وفي 12 أكتوبر، صرّح الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي في حوار مع قناة “فرانس 24” أنه سعى “لإفشال” عقد القمة الفرنكوفونية التي كان من المزمع عقدها في جزيرة جربة الشهر الحالي، معتبرا أن “تنظيمها في بلد يشهد انقلابا هو تأييد للدكتاتورية”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …