الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مقتل عناصر خطيرة من “داعش”

العراق: مقتل عناصر خطيرة من “داعش”

الشرق اليوم– أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية، في بيان، اليوم السبت، مقتل اثنين من مسؤولي تنظيم “داعش” الإرهابي، إضافة إلى انتحاري خلال عملية مداهمة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت الوكالة: إن قواتها “داهمت مضافات (مخابئ) عصابات داعش الارهابية في الساعة العاشرة مساء (بالتوقيت المحلي) من هذا اليوم في صحراء الأنبار”.

وتابعت: “بعد اشتباكات شرسة مع الإرهابيين تمكنت قواتنا من قتل الإرهابي عمار العيساوي مسؤول تفخيخ العجلات (السيارات) في قاطع ولاية الأنبار”.

وأشارت إلى أن العيساوي كان مسؤولا عن سيارة مفخخة قادها انتحاري وانفجرت في 3 أكتوبر على مقر للشرطة في مدينة الرمادي، مركز الأنبار، دون وقوع إصابات في صفوف القوات العراقية.

وذكرت الوكالة أن قواتها قتلت أيضا خلال المداهمة “المدعو يونس العنزي والمؤشر عليه من خلال العمل الاستخباري والمصادر بأنه القاضي الشرعي لقاطع ولاية الأنبار”.

وأضافت: أن “انتحاريا من التنظيم فجّر حزاما ناسفاً كان يرتديه خلال المداهمة”، دون الإشارة فيما إذا كانت هناك إصابات في صفوف القوة المداهمة أم لا.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وفي موازاة ذلك، تشن القوات العراقية حملات وعمليات تمشيط عسكرية بين فترات متباينة لملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلد.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة ويرجع أرض الوطن

الشرق اليوم- أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد …