الرئيسية / الرئيسية / إيران تعلن عن تخصيب اليورانيوم بطريقة استثنائية وبينيت يتعهد أن إسرائيل ستفعل أي شيء لحماية نفسها من التهديد الإيراني

إيران تعلن عن تخصيب اليورانيوم بطريقة استثنائية وبينيت يتعهد أن إسرائيل ستفعل أي شيء لحماية نفسها من التهديد الإيراني

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، عن تجاوز احتياطي بلاده من اليورانيوم المخصب بنسبة 60% نحو 25 كيلوغراما، و210 كيلوغرامات من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%.

وقال كمالوندي، إنه “بخلاف البلدان التي تمتلك سلاحا نوويا لا توجد دولة قادرة على التخصيب بهذا المقدار”.

هذا وأعلنت إيران والاتحاد الأوروبي، أمس، استئناف مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي في 29 من الشهر الجاري. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن واشنطن “ترحب بالإعلان”.


لكن وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، انتقد في تغريدة، الإدارة الأمريكية وقال إنها “تزعم استعدادها للعودة للاتفاق النووي لكنها في الوقت نفسه مستمرة في فرض عقوبات جديدة على الأفراد والكيانات الإيرانية”.

من جانب آخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الخميس عبر كلمة افتراضية خلال ندوة عقدتها مجموعة “موحدون ضد إيران نووية” الأمريكية، إن بلاده ستفعل أي شيء من أجل حماية مواطنيها من التهديد الإيراني.


وشدد على أن بلاده ستفعل كل شيء وأي شيء ممكن من أجل حماية نفسها من التهديد الوجودي الإيراني، مدعيا أن إيران لا تمثل تهديدا على بلاده وحدها، وإنما على المجتمع الدولي ككل.


ودعا بينيت إلى عدم السماح لإيران بالإفلات من العقاب، وذلك تمهيدا لإعادة إجراء محادثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني، مناديا بمواصلة الضغط على إيران، واستمرار التعاون والتنسيق الإقليمي والدولي بهذا الشأن.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود الأسهم الأوروبية

الشرق اليوم- صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، تزامنًا مع عطلة رسمية …