الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. المالكي يرفض كل المحاولات “الساعية إلى الفوضى”

العراق.. المالكي يرفض كل المحاولات “الساعية إلى الفوضى”

الشرق اليوم- رفض زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، في بيان، اليوم الخميس، كل المحاولات “الساعية إلى الفوضى”، في إشارة إلى التوتر السياسي الذي تشهده البلاد على خلفية نتائج الانتخابات الأخيرة.

وقال بيان لمكتب المالكي: إن “زعيم ائتلاف دولة القانون استقبل السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، الذي نقل تهاني القيادة  الإيرانية إلى المالكي بمناسبة إجراء الانتخابات وما حققه ائتلاف دولة القانون فيها”.

وأفاد البيان، أن  “اللقاء بحث تطورات المواقف السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية، كما بحث الانتخابات النيابية المبكرة وما أفرزته من اعتراضات حول النتائج وتأثيرها في الوضع السياسي الراهن في البلد”.

ونقل البيان عن المالكي تأكيده على أهمية تعزيز العلاقات بين العراق وإيران، وأن يلعبا دورا مهما في المرحلة المقبلة لتخفيف التوترات وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال المالكي: “نأمل تجاوز الأزمة المتعلقة بنتائج الانتخابات من خلال النظر في شكاوى المعترضين وإنصافهم وفق القانون، ونرفض كل محاولات التصعيد الساعية إلى الفوضى من أجل الإسراع في تشكيل حكومة قادرة على النهوض بمهامها وتحقيق ما يهدف إليه أبناء الشعب العراقي”.

ونقل البيان عن السفير الإيراني أمله في أن يكون للعراق خلال المرحلة القادمة دورا محوريا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن

الشرق اليوم– وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إلى العاصمة الأمريكية …