الرئيسية / الرئيسية / البعثة الأممية: الاتفاق على آلية لإخراج المرتزقة من ليبيا

البعثة الأممية: الاتفاق على آلية لإخراج المرتزقة من ليبيا

الشرق اليوم- اتفقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، الاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية من البلد العربي، وجاء ذلك في بيان للبعثة الأممية عبر موقعها الإلكتروني، عقب 3 أيام على ختام اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في القاهرة.

وأفاد البيان بـ”اتفاق اللجنة العسكرية (5+5) مع ممثلي دول تشاد والنيجر والسودان، على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية من ليبيا”.

وقال البيان: إن “الآلية تضع تصورا للجان الاتصال والتنسيق في ليبيا ودول الجوار بغرض إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب في عملية تدريجية ومتوازنة ومتزامنة ومتسلسلة”.

وأضاف: أن “لجان الاتصال والتنسيق ستعمل على عقد الاجتماعات بين اللجنة العسكرية المشتركة والسلطات الليبية وممثلي دول الجوار (تشاد والنيجر والسودان) خلال عملية التنفيذ”، حسب البيان ذاته.

والإثنين، اختتمت اللجنة العسكرية (5+5) اجتماعات في القاهرة استمرت 3 أيام، أبدى خلالها السودان وتشاد والنيجر، الاستعداد للتعاون في إخراج جميع المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وفي 8 أكتوبر الماضي، أقرت اللجنة العسكرية المشتركة الليبية “5+5” في جنيف، خطة عمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد تدريجيا.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …