الرئيسية / عربي دولي / استعداد إسرائيلي لسيناريوهات أي هجوم مشترك من إيران و”حزب الله”

استعداد إسرائيلي لسيناريوهات أي هجوم مشترك من إيران و”حزب الله”

الشرق اليوم- أفادت قناة “i24news” الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الجبهة الداخلية الإسرائيلية تدربت خلال الأسبوع الماضي، على سيناريو هجوم صاروخي تشنه إيران و”حزب الله”.

وذكرت القناة بأن تدريب الجبهة الداخلية الضخم الذي أجري مؤخرا في إسرائيل، بمشاركة سلطات الطوارئ الوطنية، كان يحاكي سيناريو هجوم صاروخي مشترك من إيران و”حزب الله”.

وقال الضابط المسؤول عن التدريب في القيادة الشمالية، الكولونيل يانيف فريدمان: “الجبهة يجب أن تكون جاهزة وأيضا نحن، في حال حدث أي شيء، يجب أن نكون جاهزين مواطنين وجيش، بالإضافة إلى الجبهة الداخلية، شاركت قوات أمنية أخرى بالتدريب الذي اختتم أمس بمشاركة الشرطة الاسرائيلية ونجمة داوود الحمراء”.

وقال قائد المنطقة الجنوبية في قيادة الجبهة الداخلية المقدم ساغي باروخ: “التحدي الحقيقي هو في الجبهة الشمالية، لكننا نتوقع أن التنظيمات الإرهابية في الشمال سترغب هي أيضا بتحدي إسرائيل حين يحدث تصعيد في الشمال”.

وأضاف: “هذا إلى جانب احتمال وقوع اشتباكات عنيفة في البلاد تشمل إغلاق الشوارع وحوادث في المدن المختلطة، نحن نفحص كيفية عمل جميع هذه الأجهزة، للاستجابة لهذه الاحتياجات مستقبلا بأفضل صورة”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …