الرئيسية / الرئيسية / عقب مطالبات سعيّد لرئيسة الوزراء بـ”التقشف” في المال العام.. اتحاد الشغل التونسي يدعو الرئيس لوضع سقف زمني للتدابير الاستثنائية

عقب مطالبات سعيّد لرئيسة الوزراء بـ”التقشف” في المال العام.. اتحاد الشغل التونسي يدعو الرئيس لوضع سقف زمني للتدابير الاستثنائية

الشرق اليوم – دعا الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، نور الدين الطبوبي، الرئيس قيس سعيّد، إلى وضع سقف زمني لإنهاء العمل بالتدابير الاستثنائية، وأعرب عن قلقه من الصعوبات التي تمر بها البلاد.

واعتبر الأمين العام لاتحاد الشغل، وهو أكبر منظمة نقابية في تونس، أن مبادرة الحوار مع الشباب على المنصات الافتراضية، التي اقترحها الرئيس، مرحب بها، لكن العصارة النهائية والصياغة الختامية للمقترحات المتعلقة بإصلاح المنظومة السياسية والانتخابية يجب أن تتم في إطار تشاركي مع المنظمات الوطنية والأحزاب السياسية في البلاد.

كما طالب الطبوبي من رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، بمصارحة الشعب بحقيقة الأوضاع في البلاد على جميع الأصعدة.

هذا وقد دعا سعيّد، رئيسة الوزراء نجلاء بودن، إلى التقشف في المال العام، ومواصلة بذل الجهود للتصدي للمحتكرين والمضاربين.

والتقى سعيّد ببودن بقصر قرطاج، وبحث معها المسائل المتعلقة بالشأن العام، وخاصة تلك المتصلة بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد ضرورة التعويل على القدرات الوطنية قبل البحث عن موارد من الخارج.

كما جدد الدعوة إلى التقشف في المال العام، مشددا على ضرورة أن يشعر جميع المواطنين بأنهم معنيون بالسياسات التي تنتهجها الدولة.

المصدر: موزاييك أف أم

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …