الرئيسية / الرئيسية / آبي أحمد يتعهد “بدفن الأعداء” والسفارة الأمريكية في أديس أبابا تحذر من الوضع الأمني في إثيوبيا

آبي أحمد يتعهد “بدفن الأعداء” والسفارة الأمريكية في أديس أبابا تحذر من الوضع الأمني في إثيوبيا

الشرق اليوم – تعهد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في الذكرى السنوية الأولى على اندلاع حرب تيغراي، بدفن أعداء الحكومة، محذرا من تكرار سيناريو “سوريا وليبيا” في بلاده.

وقال “الحفرة التي تم حفرها ستكون عميقة جدا، وستكون حيث يدفن الأعداء وليس حيث تتفكك إثيوبيا. سندفن هذا العدو بدمائنا وعظامنا وسنعلي مجد إثيوبيا من جديد”.

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء في بيان عبر “فيسبوك”، إن هناك جهودا لتشويه صورة بلاده وجعلها أشبه بسوريا وليبيا، داعيا إلى الوحدة في مواجهة الجماعات الإرهابية.

وأضاف “من الحماقة توقع وقوف الجيش وحيدا ويعلن النصر، النصر على التهديد المفروض علينا لا يمكن الوصول إليها حال لم نعمل معا، نحن بحاجة إلى معرفة أن الجهود الحثيثة الحالية لتشويه سمعة بلدنا هي حيلة لتسهيل مسار يؤدي لأن يكون مصير إثيوبيا مثل ليبيا وسوريا”.

بدورها حذرت السفارة الأمريكية في أديس أبابا، رعاياها من السفر إلى إثيوبيا بسبب ما وصفته بـ “الصراع المسلح والجريمة واحتمالات حدوث عمليات خطف وعمليات إرهابية في المناطق الحدودية للبلاد”.

وقالت إن الوضع الأمني في إثيوبيا تدهور بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية في ظل التصعيد الذي تشهده البلاد؛ بسبب الصراع المسلح والاضطرابات في مناطق أمهرة وعفر وتيغراي.

وتابعت، في تدوينة على “تويتر”: “نشدد على المواطنين الأمريكيين إعادة النظر في قرار السفر إلى إثيوبيا بينما ندعوا الموجودين هناك للاستعداد لمغادرة البلاد”.

هذا وأعلنت الحكومة الإثيوبية عن فرض حالة الطوارئ في البلاد، أمس الثلاثاء، وفرضت في وقت سابق قيود على خدمات الإنترنت أو قطعتها بصورة كاملة، مما تسبب في تعطيل قدرة السفارة الأمريكية في أديس أبابا على التواصل مع الأمريكيين هناك.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …