الرئيسية / الرئيسية / بسبب هيمنة “حزب الله”.. السعودية ترى أن التعامل مع الحكومة اللبنانية “غير مثمر”

بسبب هيمنة “حزب الله”.. السعودية ترى أن التعامل مع الحكومة اللبنانية “غير مثمر”

الشرق اليوم- قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء: إن بلاده ليس لديها أزمة دبلوماسية مع لبنان، لكنها رأت أن التعامل مع حكومته “غير مثمر” بسبب هيمنة “حزب الله” على المشهد السياسي فيه.

وفي الأيام الماضية، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من بيروت، احتجاجا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول الحرب المتواصلة في اليمن منذ نحو 7 سنوات.

وقبل تعيينه وزيرا سبتمبر الماضي، قال قرداحي في مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس الماضي وبُثت في 25 أكتوبر إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

وتعقيبا على تلك الأحداث قال بن فرحان: “لا أعتقد أنني سأسميها أزمة لكننا توصلنا إلى نتيجة مفادها أن التعامل مع لبنان وحكومته الحالية غير مثمر وغير مفيد”.

وأوضح أن “جماعة حزب الله (المدعومة من إيران) مهيمنة بشكل متزايد على المشهد السياسي اللبناني، إضافة إلى ما نعتبره ترددا مستمرا من قبل هذه الحكومة والقادة السياسيين اللبنانيين بشكل عام تجاه تطبيق الإصلاحات والإجراءات الضرورية لدفع لبنان باتجاه تغيير حقيقي”.

واعتبر أن الأمر “أكثر من مجرد تعليقات وزير واحد، بل عرض لواقع أن المشهد السياسي في لبنان ما زال يسيطر عليه حزب الله، وهو جماعة إرهابية، وبالمناسبة تقوم بتسليح ودعم وتدريب مليشيات الحوثيين”.

وفي ظل أزمة تصريحات قرداحي، الذي رفض الاعتذار عنها، أوضح الرئيس اللبناني ميشال عون، في بيان الخميس، أن تصريحات وزير الإعلام بشأن الأزمة اليمنية كانت قبل تعيينه في منصبه، ولا تعكس وجهة نظر الدولة.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …