الرئيسية / دراسات وتقارير / تقرير: ارتفاع نسبة هدم إسرائيل للمنازل الفلسطينية

تقرير: ارتفاع نسبة هدم إسرائيل للمنازل الفلسطينية

الشرق اليوم- خلص تقرير للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن هدم إسرائيل للمنازل الفلسطينية في الضفة الغربية وشرق القدس ارتفع بنسبة 21 في المائة خلال 2021، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال تقرير صدر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” في فلسطين: إن “معدل الهدم والاستيلاء على منازل الفلسطينيين في أرضهم منذ عام 1967 ارتفع بنسبة 21 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020”.

وحسب التقرير، ارتفع عدد المشردين الفلسطينيين نتيجة عمليات الهدم والاستيلاء الإسرائيلية على منازلهم، بنسبة 28 في المائة خلال الفترة المذكورة.

وقدّر التقرير الأممي عدد المنشآت الفلسطينية التي استولت عليها السلطات الإسرائيلية منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي، بحوالي 311 منشأة، “إما بدون سابق إنذار، أو بإعطاء المالكين مهلة قصيرة المدى، باستخدام العديد من الأوامر العسكرية التي تحول دون قدرة الأشخاص على الاعتراض المسبق على القرار”.

وبيّن التقرير أن عدد الأصول (منشآت اقتصادية) التي تم هدمها أو الاستيلاء عليها ارتفع بنسبة 96 في المائة تقريباً في عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 من 94 إلى 184.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

NYT: أوروبا تبتعد عن الصراع في رحلة بيلوسي لتايوان

الشرق اليوم- اتخذ القادة الأوروبيين موقفا هادئا تجاه زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، …