الرئيسية / الرئيسية / بايدن: الولايات المتحدة سترد على الأفعال التي تقوم بها إيران ضد مصالح واشنطن

بايدن: الولايات المتحدة سترد على الأفعال التي تقوم بها إيران ضد مصالح واشنطن

الشرق اليوم- أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء أمس الأحد، أن بلاده سترد على الأفعال التي تقوم بها إيران ضد مصالح واشنطن بما في ذلك باستخدام طائرات مسيرة، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وصرح بايدن، خلال مؤتمر صحافي عقده في ختام قمة مجموعة العشرين في روما: «بخصوص مسألة تعاملنا مع إجراءاتهم الموجهة ضد المصالح الأميركية، سواء الضربات بالطائرات المسيّرة أو أي شيء آخر، فإننا سنواصل الرد عليها».

وأصدرت الولايات المتحدة (الجمعة) جولة جديدة من العقوبات المتصلة بإيران لها صلة ببرنامج الطائرات المسيرة العسكرية التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني الذي قالت إنه يهدد استقرار المنطقة.


بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن (الأحد) إن الولايات المتحدة «على اتفاق تام» مع بريطانيا وألمانيا وفرنسا بشأن إعادة إيران إلى الاتفاق النووي، لكنه أضاف أنه من غير الواضح ما إذا كانت طهران مستعدة للعودة إلى المحادثات «بطريقة مجدية».
وجاءت تصريحات بلينكن بعد يوم من دعوة الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا إيران لاستئناف الالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015 من أجل «تجنب تصعيد خطير».


وانهار الاتفاق في 2018 بعد سحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الولايات المتحدة منه مما دفع طهران إلى انتهاك القيود الواردة به بشأن تخصيب اليورانيوم. وكانت إيران قد قلصت بموجب هذا الاتفاق أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات الدولية.


وقال بلينكن عن العودة لمحادثات الاتفاق النووي: «الأمر يعتمد بالفعل على ما إذا كانت إيران جادة بشأن القيام بذلك… جميع دولنا، تعمل بالمناسبة مع روسيا والصين، تؤمن بقوة أن ذلك سيكون أفضل سبيل للمضي قدماً».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السودان: تحذير أممي من مجاعة وشيكة في دارفور

الشرق اليوم– حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف المتحاربة في السودان …