الرئيسية / منوعات / الولايات المتحدة: بايدن يشيد بالبابا فرنسيس ويصف بالرجل “المحترم جداً”

الولايات المتحدة: بايدن يشيد بالبابا فرنسيس ويصف بالرجل “المحترم جداً”

الشرق اليوم- أشاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء الأحد، في روما بالبابا فرنسيس، واصفا إياه بأنه “رجل محترم حقا”، قائلا إنه “قدم مواساة كبيرة لعائلتي عندما توفي ابني”.

وخلال مؤتمره الصحافي في ختام قمة مجموعة العشرين التي انعقدت نهاية الأسبوع في العاصمة الإيطالية روما، قال بايدن متحدثا عن البابا: “إنه حقا رجل محترم وأصيل”.

وأضاف: “عندما فقدتُ ابني بو.. زار البابا فرنسيس الولايات المتحدة. التقينا في مطار فيلادلفيا وتحدثَ إلى عائلتي لفترة لا بأس بها، 10 إلى 15 دقيقة، عن ابني بو”.

وتابع بايدن “لم يتحدث عن الأمر بشكل عام فقط، فقد كان يعرف أشياء عنه. كان يعرف ما فعلَهُ. كان يعرف مَن يكون. كان يعرف أين درس. وكان لهذا تأثير كبير على عائلتي. لقد عنى ذلك الكثير بالنسبة لنا”.

وشدد بايدن على أن البابا فرنسيس يمثل “كل ما تعلمتهُ عن الكاثوليكية عندما كنت طفلاً وأذهب إلى المدرسة”، مؤكدا أن البابا “رجل محترم حقًا، ونحن نبقى على تواصل”.

والتقى بايدن، وهو ثاني رئيس كاثوليكي في تاريخ الولايات المتحدة، يوم الجمعة، في الفاتيكان البابا فرنسيس ضمن سلسلة من اللقاءات الدولية، سعيا إلى تلميع صورة بلاده في العالم.

واستمر اللقاء الذي لم تتم دعوة الصحافيين إليه أكثر من ساعة، وفق ما أفاد به الفاتيكان والبيت الأبيض، أي أطول من أي من اللقاءات السابقة بين حبر أعظم ورئيس أمريكي، بحسب وسائل الاعلام الأمريكية.

وهو رابع لقاء بين بايدن والبابا، لكنه الأول منذ انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن الكاثوليكيّ المتديّن. ورافقت بايدن زوجته جيل التي غطت رأسها جزئيا بوشاح أسود.

وأراد الرئيس الأمريكي والبابا البحث في مخاوفهما المشتركة، من الفقر والتغير المناخي وجائحة كورونا.

المصدر: أ ف ب

شاهد أيضاً

أساليب حياة لخفض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

الشرق اليوم- يحدث مرض السرطان القاتل عندما تنقسم الخلايا غير الطبيعية وتنتشر بطريقة لا يمكن …