الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الحكم بالإعدام شنقا لقاتل الصحافيين أحمد عبد الصمد وصفاء غالي

العراق: الحكم بالإعدام شنقا لقاتل الصحافيين أحمد عبد الصمد وصفاء غالي

الشرق اليوم- أصدرت محكمة جنايات البصرة في العراق، اليوم الاثنين، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت، بحق “مجرم أقدم على قتل المجني عليهما، أحمد عبد الصمد، الذي كان يعمل مراسلا في قناة دجلة الفضائية، وصفاء عبد الحميد غالي، الذي كان يعمل مصورا في القناة نفسها، أثناء تغطيتهما لتظاهرات جرت في محافظة البصرة” قبل نحو عامين.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي في بيان، أن “المجرم اعترف بكافة تفاصيل هذه الجريمة”، وأن “الهدف منها زعزعة الأمن والاستقرار، وإشاعة الرعب في نفوس الناس، تحقيقا لغايات إرهابية”.

وفي يناير 2020، نشر ناشطون عراقيون مقطعا مصورا للصحفي أحمد عبد الصمد، الذي اغتاله مسلحون مجهولون مع زميله المصور صفاء غالي في البصرة، حيث كان يغطي المظاهرات المناهضة للطبقة السياسية والمطالبة بإبعاد العراق عن الصراعات الخارجية.

ووجه عبد الصمد، خلال مقطع الفيديو، تساؤلات للسلطات بشأن تعاملها مع المحتجين، وعمليات القتل والاعتقال التي رافقت تلك الاحتجاجات.

وقتل عبد الصمد، الذي يعمل في قناة دجلة المحلية، برفقة صفاء، برصاص مسلحين يستقلون سيارة رباعية الدفع، في منطقة قريبة من مقر قيادة شرطة المحافظة.

وعمل عبد الصمد على تغطية التظاهرات التي انطلقت في البصرة، وباقي مدن العراق منذ أكتوبر 2019.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …