الرئيسية / عربي دولي / الطيران الإسرائيلي يقصف أسلحة إيرانية متجهة إلى “حزب الله”

الطيران الإسرائيلي يقصف أسلحة إيرانية متجهة إلى “حزب الله”

الشرق اليوم- قصفت إسرائيل، مساء أمس السبت، شحنة أسلحة إيرانية من سورية إلى لبنان، في وقت تعهدت الولايات المتحدة باستخدام كل الوسائل لمنع طهران من تطوير برنامج الطائرات المسيّرة، الذي اعتبره الغرب أخطر من تخصيب اليورانيوم.

وتحدثت صحيفة هآرتس العبرية عن هجوم غير معتاد، في وضح النهار، استهدف مواقع للجيش وأهدافاً إيرانية في ضواحي دمشق، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وتدمير شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى حزب الله اللبناني.

وبعد مرور 5 أيام من استهداف مركزين للجيش السوري وحلفائه في محافظة القنيطرة، قال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، “في الساعة 17: 11 أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض – أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، مما أدى إلى إصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”، مؤكداً أن الدفاعات الجوية تصدت له وأسقطت بعض الصواريخ.

ووفق مسؤول إسرائيلي، فإن طائرات حربية استهدفت في سورية شحنة أسلحة مصدرها كانت في طريقها إلى مقاتلي حزب الله في لبنان، موضحاً أن الضربة تمت الموافقة عليها في اجتماع لمجلس الوزراء المصغر برئاسة نفتالي بينيت.

وبعد انفجارات متتالية بفارق زمني قصير، أكد المرصد السوري، تدمير مستودعات أسلحة وذخائر في منطقتي قدسيا والديماس وطريق البجاع ومناطق أخرى شمال غرب العاصمة دمشق”.

وأشار المرصد إلى أن تلك المناطق “توجد فيها مستودعات للسلاح والذخائر لحزب الله اللبناني والميليشيات التابعة لإيران، كما توجد مقار عسكرية لقوات النظام والفرقة الرابعة واللواء 94 ومطار الطيران الشراعي”.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …