الرئيسية / الرئيسية / مجموعة MBC تقرر إغلاق مكاتبها في لبنان بسبب تصريحات قرداحي والأخير يرفض الاستقالة من منصبه

مجموعة MBC تقرر إغلاق مكاتبها في لبنان بسبب تصريحات قرداحي والأخير يرفض الاستقالة من منصبه

الشرق اليوم – أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية بأن إدارة مجموعة MBC تتوجه لإغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي، وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض، ردا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بشأن حرب اليمن والسعودية والإمارات، والتي آثارت ردود فعل محلية وإقليمية.


وأشارت الصحيفة إلى تعليق رئيس مجلس إدارة مجموعة “MBC” الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، على تصريحات قرداحي، معتبرا “هذه المواقف غير مقبولة بتاتاً، ولا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح”.


وكانت قنوات “mbc” احتفلت الشهر الماضي بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيسها في مدينة لشبونة البرتغالية، وعرضت حلقة خاصة من برنامج “من سيربح المليون” للإعلامي جورج قرداحي.


وتم تصوير حلقة خاصة من البرنامج الأشهر “من سيربح المليون” وحضر الحفل مجموعة من نجوم الفن في العالم العربي مع الإعلامي اللبناني جورج قرداحي.


بدوره رفض وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، أمس الأربعاء، الاستقالة من منصبه، قائلا: “لن أعتذر ولم أتهجم على أحد، وأنا ضد الحرب العبثية”. وقال قرداحي، خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للإعلام إنه “لا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة أو عدمه”، مؤكدا أن هناك “أحد الوزراء طالبه بالاستقالة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …