الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: بايدن يعتزم إعلان إطار جديد لخطة الإنفاق الاجتماعي في بلاده

الولايات المتحدة: بايدن يعتزم إعلان إطار جديد لخطة الإنفاق الاجتماعي في بلاده

الشرق اليوم– يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن تقديم إطار عمل منقح، الخميس، لخطته للإنفاق الاجتماعي، والتي يتوقع أن تحظى صيغتها الجديدة بدعم جميع الديمقراطيين، وفقا لما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” عن “مصادر متعددة مطلعة”.

يشير تقرير الصحيفة إلى أن البيت الأبيض يخطط لأن يقدم بالتفصيل سياسات محددة، يتوقع أن يمررها الكونغرس بعد أسابيع من تقليص أجندة بايدن.

وكان الديمقراطيون في الكونغرس يهيئون تفاصيل مكتوبة للاقتراح المعدل لإعلانه، وفقا لما نقلته الصحيفة عن شخصين مطلعين.

وسيلقي بايدن كلمة أمام الديمقراطيين في مجلس النواب، صباح الخميس، قبل أن يتحدث من البيت الأبيض بشأن الخطة، قبل بدء رحلته المقررة إلى روما في وقت لاحق من اليوم لبدء مؤتمرين دوليين.

وقال البيت الأبيض في بيان مقتضب صباح الخميس إن ” الرئيس سيتحدث إلى التجمع الديمقراطي في مجلس النواب هذا الصباح لاطلاعهم على آخر التطورات بشأن أجندة “إعادة البناء بشكل أفضل” واتفاق البنية التحتية بين الحزبين”، مضيفا: “قبل مغادرته في رحلته الخارجية، سيعود إلى البيت الأبيض ويتحدث إلى الشعب الأميركي حول أجندته الاقتصادية والخطوات التالية لإنجازها.”

وتغطي خطة بايدن التي أطلق عليها اسم “إعادة البناء بشكل أفضل” مجالات في التعليم والرعاية الصحية والمناخ والأولويات الأخرى.

وللديموقراطيين أغلبية محدودة في مجلسي النواب والشيوخ، لكن انقساماتهم الداخلية تمنع تمرير خطة بقيمة 1,2 تريليون دولار لتجديد البنية التحتية ومشروع قانون الإنفاق الاجتماعي الضخم الذي يقول بايدن إنه سيفيد الطبقة الوسطى.

واقترح في البداية أن تكون تكلفة مشروع الانفاق الاجتماعي بقيمة 3,5 تريليون دولار، وهو يشمل مزايا للطلاب والأسر وكبار السن، لكن الرقم الأخير قيد الدرس يناهز 2 تريليون دولار.

ويعتزم بايدن تأمين إقرار الحزمتين قبل أن يغادر لحضور قمة المناخ في غلاسكو التي تبدأ في 31 أكتوبر. ويرى الديموقراطيون أن الحزمتين حيويتان لإبقاء حظوظهم قائمة في الفوز بانتخابات التجديد النصفي العام المقبل.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …