الرئيسية / أخبار العراق / بارزاني: “داعش” تهديد رئيسي على أمن المنطقة

بارزاني: “داعش” تهديد رئيسي على أمن المنطقة

الشرق اليوم – حذر رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، من أن تنظيم “داعش” لا يزال يشكل تهديدا كبيرا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اتفاق سنجار لم ينفذ بعد وعلى الحكومة القادمة تطبيقه.

ونقل موقع “كردستان 24” عن بارزاني تصريحات أدلى بها في سياق رده على سؤال بشأن الهجوم الدموي الأخير في ديالى والذي راح ضحيته العديد من المواطنين، حيث أكد قائلا “لا يزال داعش يشكل تهديداً رئيسياً على أمن كوردستان والعراق والمنطقة”.

وشدد على أن حكومته تعمل على ملء الثغرات الأمنية في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم بالتنسيق مع الحكومة المركزية، كما أكد استمرار الجهود الهادفة إلى تشكيل لواءين مشتركين (من البيشمركة والجيش العراقي) لحماية تلك المناطق من خطر الإرهاب.

وتطرق بارزاني للحديث عن الأزمات الخارجية، حيث قال “لا نريد أن نكون جزءاً من الأزمات بين أمريكا وإيران” داعيا الأطراف المتنازعة إلى احترام السيادة العراقية وسيادة إقليم كوردستان.

كما دعا بارزاني الحكومة العراقية إلى وضع حد لهجمات الميليشيات، مشيرا إلى أن إقليم كردستان والعراق ما زالا بحاجة إلى مساعدة التحالف الدولي.

وأعرب عن رغبته في أن تكون علاقات حكومته مع دول الجوار جيدة، وأن تكون علاقات الإقليم مع إيران طبيعية، على “ألا تكون علاقة إقليمه مع أمريكا على حساب علاقتنا مع إيران”، وجدد تأكيده بأن العلاقات التي تجمع بين إقليم كردستان وتركيا جيدة وتصب في مصلحة الجانبين.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …