الرئيسية / الرئيسية / الهند: وزارة الخارجية تنتقد قانون الحدود الصيني الجديد

الهند: وزارة الخارجية تنتقد قانون الحدود الصيني الجديد

الشرق اليوم – وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، أريندام باغشي، انتقادات للصين على إقرارها قانونا جديدا للحدود البرية قال إنه “قد يؤجج النزاع الحدودي المزمن بين البلدين”.

وأضاف أن “الهند تتوقع أن تتجنب الصين اتخاذ إجراءات بموجب القانون الجديد من شأنها أن تغير الوضع بشكل آحادي في المناطق الحدودية بين الهند والصين”.

وتابع “الهند والصين اتفقتا في وقت سابق على السعي للتوصل إلى حل عادل ومقبول للطرفين للنزاع الحدودي بينهما”، معربا عن أمله في ألا “يؤثر القانون على الترتيبات التي توصل إليها الجانبان في وقت سابق بشأن النزاع الحدودي”.

هذا وانتهت المحادثات بين قائدي الجيشين الهندي والصيني لفك اشتباك القوات في المناطق الرئيسية على طول حدودهما إلى طريق مسدود في وقت سابق من هذا الشهر، حيث فشلت في تخفيف المواجهة التي استمرت 17 شهرا، والتي أدت في بعض الأحيان إلى اشتباكات دامية.

الجدير بالذكر أن المشرعون الصينيون وافقوا على القانون في اجتماع يوم الأحد الماضي، للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب، والذي نص على أن “سيادة الصين ووحدة أراضيها مقدسة ولا تمس، وأن الدولة تتخذ إجراءات لحماية وحدة الأراضي والحدود البرية والحماية من أي عمل من شأنه تقويض السيادة الإقليمية والحدود البرية”.

المصدر: أ ب

شاهد أيضاً

التحالف الدولي ينفي تعرض قاعدة التنف الأمريكية جنوبي سوريا لقصف جوي اليوم الأحد

الشرق اليوم– نفى العقيد جويل هاربر المتحدث بإسم التحالف الدولي، أن تكون قاعدة التنف الأمريكية …