الرئيسية / الرئيسية / السودان: استئناف العمل بمطار الخرطوم الدولي

السودان: استئناف العمل بمطار الخرطوم الدولي

الشرق اليوم- أكد مدير الطيران المدني السوداني، إبراهيم عدلان، في حديث لوكالة فرانس برس اليوم الأربعاء، استئناف العمل بمطار الخرطوم، بعد قرار بتعليق جميع الرحلات حتى نهاية الشهر الحالي، بسبب ما تشهده السودان من اضطرابات بعد سيطرة العسكريين على الحكم.

وقال عدلان إن المطار “سيعاود العمل اليوم الأربعاء الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي”.

ويأتي قرار استئناف العمل بالمطار بينما تتواصل الاحتجاجات في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم، ضد قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، التي أطاحت بالشركاء المدنيين من الحكم، خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد.

وكانت قوات الأمن السودانية اعتقلت 3 شخصيات سياسية بارزة مطالبة بالديمقراطية، في وقت “تتصاعد فيه الضغوط الدولية على الجيش السوداني للتراجع عن الانقلاب”، وفقا لأسوشيتد برس.

والنشطاء الذين تم اعتقالهم هم إسماعيل التاج، القيادي في تجمع المهنيين السودانيين، الجماعة التي كانت في طليعة الاحتجاجات التي أطاحت بالبشير، وصديق الصادق المهدي، القيادي في حزب الأمة، أكبر حزب سياسي في السودان وشقيق وزيرة الخارجية مريم المهدي، وخالد السليك المستشار الطبي السابق لرئيس الوزراء، وذلك بحسب ما نقلت أسوشيتد برس عن زوجة السليك، مروة كامل، والناشطين ناظم سراج ونازك عوض.

وجاءت الاعتقالات بعد ساعات قليلة من سماح الجيش لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك وزوجته بالعودة إلى منزله.

وتعهد البرهان بإجراء الانتخابات في الموعد المقرر لها في يوليو 2023، وتعيين حكومة تكنوقراط. لكن منتقديه يشككون في جدية الجيش بشأن التخلي عن الحكم لحكومة مدنية.

وكان مكتب حمدوك أكد في بيان، الثلاثاء، “عودته إلى منزله بعد أن كان أعلن توقيفه الاثنين من قبل الجيش” بعد قرارات البرهان.

وحاولت الشرطة السودانية، الأربعاء، إزالة العوائق التي أقامها المتظاهرون من شارع الستين، أحد أبرز الشوارع في شرق العاصمة، ونفذت حملة توقيفات شملت عددا من الشباب الذين كانوا في المكان، وفق فرانس برس.

ومساء الثلاثاء، أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في منطقة بحري شرق الخرطوم في محاولة لتفريقهم وإزالة العوائق من الشوارع.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية التي قادت الاحتجاجات ضد الرئيس المخلوع عمر البشير، أعلنت عبر “فيسبوك” مقتل أربعة “ثائرين بإطلاق نار من قوات المجلس العسكري الانقلابي”، خلال احتجاجات.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

تقرير: أيهما الأفضل بالأرقام.. “موديرنا” أم “فايزر”؟

الشرق اليوم- أظهرت دراسة جديدة أن لقاح موديرنا أكثر فعالية، بقليل، من نظيره فايزر/بايونتيك، على …