الرئيسية / عربي دولي / لبنان: القضاء اللبناني يدين 20 شخصا في “تفجير دي روي” عام 2014

لبنان: القضاء اللبناني يدين 20 شخصا في “تفجير دي روي” عام 2014

الشرق اليوم- أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان مجموعة من الأحكام طالت 20 متهما في قضية تعرف إعلاميا باسم “إرهابيو فندق دي روي”، وذلك بعد سبع سنوات من إلقاء القبض عليهم، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وفي يونيو 2014، تمكنت دورية من الأمن العام من مداهمة  فندق “دي روي” في محلة الروشة (بيروت)، حيث تم إلقاء القبض على مجموعة كانت تخطط للقيام بعملية إرهابية.

وخلال المداهمة فجر انتحاري من المجموعة نفسه، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا، 7 منهم مدنيون و4 أمنيين، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأوردت المحكمة أسماء المتهمين بشكل تسلسلي على أساس الدور الجرمي لكل منهم، وكان في مقدمتهم  فرنسوا فايز بوشران، عبد الرحمن ناصر الشيلفي (سعودي الجنسية)، علاء علي كنعان، محمود محمد خالد الملقب بزهرمان، وغيرهم.

وأوضحت المحكمة أن جميع المتهمين ينتمون إلى تنظيم “داعش”، ويهدفون القيام بأعمال إرهابية بواسطة الأحزمة الناسفة والمتفجرات، وعلى حيازتها وشرائها لهذه الغاية.

كما تمت إدانة المتهمين الأول والثاني بوشران والشيلفي بالتخطيط لتنفيذ عملية انتحارية بواسطتهما وذلك لقتل أكبر عدد ممكن من الناس رجالا وأطفالا ونساء، ولكنهم لم يستطيعا تحقيق ذلك لظروف خارجة عن إرادتهم.

وقررت المحكمة إنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة في حق الأول والثاني والثالث والرابع وتجريدهم من حقوقهم المدنية.

أما الجرائم التي ارتكبها باقي المتهمين فكانت التدخل في جرم التخطيط والتنفيذ لعملية انتحارية، التمويل، بيع متفجرات وأسلحة، وغيرها.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر تأجيل اجتياح رفح

الشرق اليوم– ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد قرر تأجيل موعد …