الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة تستعد لإطلاق أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا

الولايات المتحدة تستعد لإطلاق أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا

الشرق اليوم – أعلنت السفارة الأمريكية بالمغرب، في تغريدة عبر “تويتر” أن واشنطن تستعد لإطلاق أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا هذا الأسبوع في مدينة أغادير، بشراكة مع المغرب وعدد من الدول الأخرى.

وقالت السفارة إنه “بدأ التخطيط لعودة أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا هذا الأسبوع في أغادير”، دون تحديد موعد الانطلاق بالضبط.

وبحسب السفارة فإنه “اجتمع عسكريون من المغرب والولايات المتحدة وتونس والسنغال وغانا في مقر المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية المغربية (الجيش المغربي)، من أجل الاستعداد لمناورات الأسد الإفريقي 2022” .

وخلال يونيو/حزيران الماضي، اختتمت في المغرب، النسخة الـ17 من مناورات الأسد الإفريقي 2021، والتي شمل جزء منها إقليم الصحراء، بمشاركة 9 دول تمثل 3 قارات.

وقالت السفارة الأمريكية آنذاك إن “طائرة نفاثة مغربية من طراز إف 16 شاركت في عرض اختتام الأسد الإفريقي 2021” التي تجري سنويًا، وانطلقت نسختها الأولى عام 2007، وأجريت أكثر من نسخة لها في عام واحد”.

وأجريت التدريبات في مناطق أغادير وطانطان وتافراوت (وسط)، وتيفنيت وبن جرير والقنيطرة (شمال)، بالإضافة إلى منطقة المحبس (بإقليم الصحراء).

وشارك في النسخة الـ17 من التدريبات، الآلاف من عناصر جيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

وبجانب المغرب والولايات المتحدة، شاركت في التدريبات كل من بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، وحلف شمال الأطلسي (الناتو) ومراقبون عسكريون من نحو 30 دولة تمثل قارات إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …