الرئيسية / الرئيسية / مصر تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس وروسيا تُرجع السبب للسياسات الفاشلة خلال العامين الماضيين

مصر تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس وروسيا تُرجع السبب للسياسات الفاشلة خلال العامين الماضيين

الشرق اليوم – دعت وزارة الخارجية المصرية في بيان، اليوم الاثنين، كافة الأطراف السودانية لتغليب المصلحة العليا للبلاد والتوافق الوطني، وذلك في إطار المسؤولية وضبط النفس.

وأكدت الوزارة على “أهمية تحقيق الاستقرار والأمن للشعب السوداني، والحفاظ على مقدراته، والتعامل مع التحديات الراهنة بالشكل الذي يضمن سلامته”.

وتابعت مشددة على أن “أمن واستقرار السودان جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والمنطقة”.

وأشارت إلى أن “مصر تتابع عن قرب التطورات الأخيرة في السودان”.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الأحداث في السودان دليل على أزمة حادة في البلاد ونتيجة لسياسة فاشلة استمرت خلال العامين الماضيين.

وقالت الخارجية: “ننطلق من حقيقة أن هذا التطور للأحداث في السودان أصبح دليلاً على أزمة حادة اجتاحت جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية للبلاد، وهذه نتيجة طبيعية للسياسة الفاشلة التي تم اتباعها خلال العامين الماضيين “.

وأضافت “نحن على قناعة بأن السودانيين وحدهم يجب عليهم حل المشاكل الداخلية بشكل مستقل وتحديد التنمية السيادية لبلادهم، انطلاقا من المصالح الوطنية، وروسيا الاتحادية تواصل احترام اختيار الشعب السوداني الصديق وتقديم كل المساعدة اللازمة له”.

الجدير بالذكر أن مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أعلن في بيان، اعتقال الأخير وزوجته من قبل قوة عسكرية اقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وأضاف البيان أنه بالتزامن مع اختطاف حمدوك وزوجته، اعتقلت القوات الأمنية عددا من أعضاء مجلس السيادة والوزراء وقيادات سياسية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …