الرئيسية / الرئيسية / التحالف العربي ينشر صوراً استطلاعية لأربعة زوارق حوية مفخخة جرى تدميرها في اليمن

التحالف العربي ينشر صوراً استطلاعية لأربعة زوارق حوية مفخخة جرى تدميرها في اليمن

الشرق اليوم- نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف العسكري بقيادة السعودية، اليوم الأحد، صوراً استطلاعية لأربعة زوارق مفخخة جرى تدميرها، بمعسكر الدفاع الساحلي بالجبانة شمال مدينة الحديدة في اليمن.

وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، واس،  أن العمليه العسكرية لتدمير القوارب جاءت بعد مراقبة واستطلاع استخباري دقيق لـ”تحييد وتدمير مصادر التهديد البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وأضاف التحالف أن “جهوده العسكرية أسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، حيث تم اكتشاف وتدمير ما مجموعه 91 زورقاً مفخخاً ومسيّراً عن بعد، شكلت تهديداً مباشراً على الأمن البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.وكان التحالف قد أعلن في  وقت سابق تم تدمير 4 زوارق مفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة قبل تنفيذها هجمات وشيكة.

وقال التحالف في بيانه السابق: “نفذنا عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة. وتم تدمير 4 زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة”.

وأضاف التحالف أن جهوده أسهمت “في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

من جانب آخر، ذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثيين أن شخصا قتل  وأصيب خمسة أشخاص معظمهم أفارقة بنيران الجيش السعودي في صعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري حوثي للوكالة، اليوم الأحد أن قوات التحالف” ارتكبت 212 خرقاً، بينها 3 غارات على مدينة الحديدة، و3 غارات على الصليف، فيما شن الطيران سبع غارات على الميناء وكيلو16 والـ50″، 

وتحدث المصدر عن “مقتل مواطن وإصابة 5 أشخاص آخرين بينهم أربعة مهاجرين أفارقة.. في منطقتي آل الشيخ والعزة بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة”.

وأفاد بأن طيران التحالف شن 16 غارة على مديرية الجوبة، وثلاث غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب.

المصدر: واس

شاهد أيضاً

استطلاع: 52% من الأمريكيين يعارضون أداء بايدن الاقتصادي

الشرق اليوم – أظهر استطلاع للرأي أجرته NPR / Marist، أن نسبة تأييد الأداء الاقتصادي …