الرئيسية / الرئيسية / بايدن: الصين وروسيا على علم بأننا أقوى قوة عسكرية في التاريخ وواشنطن ستدافع عن تايوان إذا هاجمتها بكين

بايدن: الصين وروسيا على علم بأننا أقوى قوة عسكرية في التاريخ وواشنطن ستدافع عن تايوان إذا هاجمتها بكين

الشرق اليوم – قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال لقاء مع ناخبين في بالتيمور نظمته شبكة “سي إن إن” أمس الخميس، إن الصين وروسيا لن تحرزا تفوقا عسكريا على الولايات المتحدة، التي وصفها بأنها “أقوى قوة عسكرية في تاريخ العالم”.

وأضاف “الصين وروسيا وبقية العالم تعلم أن لدينا أقوى جيش في تاريخ العالم.. لا داعي للقلق بشأن ما إذا كانوا سيصبحون أكثر قوة”.

وتابع “لكن علينا أن نقلق بشأن ما إذا كانوا سينخرطون في أنشطة تضعهم في موقف قد يرتكبون فيه خطأ فادحا.”

كما شدد بايدن على أنه لا يريد حربا باردة مع الصين، لكن الولايات المتحدة لن تتراجع عن مبادئها في العلاقات مع بكين.

وقال “لقد تحدثت وقضيت وقتا مع شي جين بينغ أكثر من أي زعيم عالمي آخر. لهذا السبب تسمع من يقولون إن بايدن يريد شن حرب باردة جديدة مع الصين. لا أريد حربا باردة مع الصين. أريد أن تفهم الصين أننا لن نتراجع ولن نغير أيا من آرائنا”.

وأكد استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن تايوان في حال تعرضت لهجوم صيني.

من جانبه، قال متحدث باسم البيت الأبيض إن بايدن بتصريحاته الأخيرة “لم يعلن عن أي تغيير وليس هناك تغيير في سياستنا” بشأن تايوان.

وأضاف المتحدث أن “العلاقات الدفاعية الأمريكية مع تايوان تسترشد بقانون العلاقات مع تايوان.. سنتمسك بالتزامنا بموجب القانون، وسنواصل دعم دفاع تايوان عن النفس، وسنواصل معارضة أي تغييرات أحادية الجانب للوضع القائم”.

المصدر: وكالات 

 

شاهد أيضاً

القائد العام للقوات المسلحة العراقية يرأس اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الأمني

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أمس …