الرئيسية / عربي دولي / الدبيبة: ندعو الشعب الليبي للمشاركة الفاعلة والكبيرة في الانتخابات

الدبيبة: ندعو الشعب الليبي للمشاركة الفاعلة والكبيرة في الانتخابات

الشرق اليوم- دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، الشعب الليبي للمشاركة بقوة في الانتخابات المقبلة، مشددا على ضرورة احترام نتائج هذه الانتخابات .

وجاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري الدولي المعني بمبادرة دعم استقرار ليبيا في طرابلس.

وقال: “شكلنا لجنة حكومية لمتابعة تنظيم الانتخابات”، مشددا على أن “استقرار ليبيا يمكن من خلال استكمال بناء قيادة وطنية منتخبة”.

وكان مصدر مسؤول في المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، صرح، أمس الأربعاء، أن “كافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية اتخذت، بما يعني جاهزية المفوضية لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد”.

وقال المصدر: إن “عمليات التدريب والتأهيل لمراقبة الانتخابات قامت بها المفوضية، إضافة إلى أنها تقوم باعتماد وسائل الإعلام التي تشارك في التغطية وكافة الإجراءات المرتبطة بها مع الجهات المعنية”.

يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا، تجرى في يوم 24 ديسمبر المقبل، وفق خارطة الطريق، التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي؛ في وقت أقر فيه مجلس النواب الليبي قانوني انتخاب الرئيس ومجلس النواب، فيما أعلن المجلس الأعلى للدولة رفضه لهذين القانونين، وطالب مفوضية الانتخابات بوقف العمل بها إلى حين التوافق حولها.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …