الرئيسية / الرئيسية / إيران تؤكد عودتها إلى التزاماتها إذا عملت أطراف الاتفاق النووي بكامل تعهداتها وترفض ربط “تبادل السجناء” بالمفاوضات النووية

إيران تؤكد عودتها إلى التزاماتها إذا عملت أطراف الاتفاق النووي بكامل تعهداتها وترفض ربط “تبادل السجناء” بالمفاوضات النووية

الشرق اليوم – قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن إيران تدعم المفاوضات حول اتفاقها النووي التي تؤدي إلى نتائج ملموسة، مشيرا إلى أن عودة طهران لالتزاماتها بالاتفاق مشروطة بتطبيق كافة الأطراف لتعهداتها.

وأضاف عبد اللهيان، “إننا ندعم المفاوضات التي تفضي لنتائج ملموسة، ولو عملت أطراف الاتفاق بكامل تعهداتها سوف تعود طهران لالتزاماتها”.

وفيما يتعلق بملف تبادل السجناء، أشار إلى أن “طهران تنظر لهذا الملف من جهة إنسانية، وترفض ربطه بالمفاوضات”.

وأضاف أن “المحادثات مع أنريكي مورا، مساعد منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كانت إيجابية وسوف تتواصل في بروكسل الأسبوع المقبل”.

من جانبه أعرب غوتيريش، عن أمله بنجاح المفاوضات النووية، وأكد أن “الأمم المتحدة دعمت الاتفاق النووي دائما، وأنها بعد خروج إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من الاتفاق، بقيت تبحث عن طريقة لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل ذلك الخروج”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …