الرئيسية / اقتصاد / اتفاق أردني سعودي لتأسيس شركة “فلاي عقبة” برأسمال 20 مليون دولار

اتفاق أردني سعودي لتأسيس شركة “فلاي عقبة” برأسمال 20 مليون دولار

الشرق اليوم – أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، أنها وقعت اتفاقا مع السعودية؛ لتأسيس شركة طيران تحت اسم “فلاي عقبة” في مدينة العقبة جنوبي الأردن برأس مال 20 مليون دولار.

وستنظم الشركة رحلات إلى العاصمة عمّان ودول أوروبية وعربية وخليجية تحت اسم فلاي عقبة (Fly Aqaba).

وقال رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف بخيت، إن الشركة ستنظم رحلات إلى العاصمة عمّان ودول أوروبية وعربية وخليجية تحت اسم فلاي عقبة (Fly Aqaba)، لافتا النظر إلى أنها سجلت رسميا في سلطة العقبة كأول استثمار في مجال الطيران برأس مال مليون دينار مصرح به، و20 مليون دولار عامل.

وأوضح البخيت أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار سيزيد من حجم السياحة الخارجية إلى العقبة من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية وبأسعار منافسة.

وأكّد أن شركة “فلاي العقبة” ستقوم بتشغيل طائرتين كمرحلة أولى، وأنها ستعمل على توفير وسائل النقل كافة، وفي مقدمتها الطيران لتسهيل وصول السياح إلى الأردن بشكل عام ومنطقة المثلث الذهبي بشكل خاص، إلى جانب تسيير رحلات سياحية من العقبة وإليها لعدة وجهات سياحية أوروبية وعربية وخليجية.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة “فلاي عقبة” ناصر العلياني، إن هذا المشروع الاستثماري الضخم جاء ثمرة تعاون مشترك بين البلدين الأردن والسعودية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، ودعما للاقتصاد الأردني، مشيدا بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية إلى جعل العقبة بوابة الأردن السياحية والتجارية إلى كل دول العالم.

من جهته، أكد رئيس هيئة المديرين، نضال النعيمي، أن شركة فلاي عقبة تعمل على توفير جميع وسائل النقل وفي مقدمتها الطيران لتسهيل وصول السياح إلى المثلث الذهبي، مشيراً إلى أنها ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والاقليمية والدولية باستخدام طائرات حديثة وبعدد محدود في المرحلة الأولى من الاستثمار فور حصولها على التصاريح اللازمة من هيئة الطيران المدني.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية “بترا”

شاهد أيضاً

البنك الدولي يقرض تونس 520 مليون دولار

االشرق اليوم– قال البنك الدولي، أمس الجمعة، إنه وافق على قرضين لتونس بقيمة 520 مليون …