Mullah Baradar Akhund, a senior official of the Taliban, seated with a group of men, makes a video statement, in this still image taken from a video recorded in an unidentified location and released on August 16, 2021. Social Media/via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
الرئيسية / الرئيسية / “طالبان” تؤكد مشاركتها في لقاء “صيغة موسكو” حول أفغانستان وواشنطن ترفض تأكيد مشاركتها

“طالبان” تؤكد مشاركتها في لقاء “صيغة موسكو” حول أفغانستان وواشنطن ترفض تأكيد مشاركتها

الشرق اليوم – أكدت حركة “طالبان” الأفغانية مشاركتها في المشاورات حول أفغانستان التي ستجري في 20 أكتوبر ضمن لقاءات “صيغة موسكو” في العاصمة الروسية.


وقال عبد القهار بلخي، المتحدث باسم وزارة الخارجية في الحكومة المؤقتة المنبثقة عن “طالبان”، في تغريدة عبر “تويتر”، إن وفدا رفيع المستوى من “الإمارة الإسلامية” برئاسة نائب رئيس الوزراء، مولوي عبد السلام حنفي، سيحضر اللقاء المقبل في موسكو “وسيجري محادثات في موسكو مع ممثلي مختلف الدول حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”.


من جانب آخر رفضت وزارة الخارجية الأمريكية تأكيد مشاركة وفد من الولايات المتحدة في المشاورات.


وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس: “هناك التقاء في المصالح بيننا وبين دول من قبيل روسيا عندما يدور الحديث عن أفغانستان. في الماضي كنا نجد صيغة الثلاثية الموسعة نافعة. لقد أخذنا الدورة المرتقبة في موسكو بعين الاعتبار لكن يتعذر علينا حاليا أن نؤكد أي لقاء أو مشاركة من جهتنا”.


الجدير بالذكر أن المشاركين في لقاء “صيغة موسكو” سيناقشون موضوع تقديم مساعدات إنسانية لأفغانستان إلى جانب موضوع احترام حقوق الإنسان في هذا البلد.


المصدر: نوفوستي + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …