الرئيسية / عربي دولي / إدارة بايدن تظهر جديتها في معالجة تغيّر المناخ

إدارة بايدن تظهر جديتها في معالجة تغيّر المناخ

الشرق اليوم- أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، عن اعتزامها اتخاذ خطوات حثيثة لمعالجة المخاطر الاقتصادية الناجمة عن تغير المناخ.

وقد أصدرت الإدارة الأمريكية تقريرًا من 40 صفحة بشأن الخطط على مستوى الحكومة لحماية أسواق المال والتأمين والإسكان ومدخرات الأسر الأمريكية.

وبموجب التقرير، جرى إعادة النظر في عملية الرهن العقاري، والإفصاح عن سوق الأوراق المالية، وخطط التقاعد، والمشتريات الفيدرالية، والموازنة الحكومية حتى تتمكن الدولة من تسعير المخاطر التي يسببها تغير المناخ.

والتقرير عبارة عن متابعة لأمر تنفيذي أصدره بايدن في مايو، والذي يدعو الحكومة بشكل أساسي إلى تحليل كيف يمكن للحرارة الشديدة والفيضانات والعواصف وحرائق الغابات والترتيبات الأوسع لمعالجة تغير المناخ أن تؤثر على أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت جينا مكارثي، مستشارة المناخ الوطنية للبيت الأبيض للصحفيين: “إذا أظهر لنا هذا العام أي شيء، فهو أن تغير المناخ يشكل خطرًا مستمرًا وعاجلًا ومنتظمًا على اقتصادنا وعلى حياة وسبل عيش الأميركيين كل يوم، ويجب أن نتصرف الآن”.

وكانت العاصفة التي ضربت ولاية تكساس في فبراير الماضي قد أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وقتل 210 وأضرار جسيمة في الممتلكات، فيما اندلعت حرائق الغابات في الولايات الغربية.

وتسببت القبة الحرارية في شمال غرب المحيط الهادئ في درجات حرارة قياسية في سياتل وبورتلاند بولاية أوريغون، في حين ضرب إعصار إيدا لويزيانا في أغسطس  ونجم عنه فيضانات قاتلة في الشمال الشرقي للبلاد.

وتعكس الإجراءات التي أوصت بها إدارة بايدن تحولًا كبيرًا في النقاش الأوسع بشأن تغير المناخ، مما يشير إلى أن أمريكا يجب أن تستعد للتكاليف التي ستتحملها الأسر والمستثمرون والحكومات.

ويعد التقرير أيضًا محاولة لإظهار مدى جدية حكومة الولايات المتحدة في معالجة تغير المناخ للعالم قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي سيعقد في الفترة من 31 أكتوبر  في غلاسكو باسكتلندا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

نتنياهو: قراري بعدم إرسال وفد إلى واشنطن رسالة إلى حماس

الشرق اليوم– أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن استيائه من القرار الأميركي في مجلس …