الرئيسية / الرئيسية / وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد وقوف بلادها إلى جانب لبنان

وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد وقوف بلادها إلى جانب لبنان

الشرق اليوم- أكدت وكيلة وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، بعد لقائها مع الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الخميس، بقصر بعبدا في بيروت، استعداد الولايات المتحدة للعمل مع المجتمع الدولي والصناديق المالية لأجل تقديم الدعم المطلوب إلى لبنان.

وقالت نولاند، إن الولايات المتحدة تقف مع لبنان لمساعدته على مواجهة التحديات الراهنة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.

ولفتت إلى أن واشنطن “تتمنى بعد تشكيل الحكومة أن يكون العمل على تحقيق الإصلاحات وإجراء الانتخابات النيابية”.

وتأتي زيارة لنولاند إلى لبنان للإطلاع على استعدادات الحكومة اللبنانية للإصلاحات الإدارية والمالية، والتحضير للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى البحث في برامج المساعدات الأميركية المختلفة للشعب اللبناني.

والتقت نولاند برئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، ووزير الخارجية، عبدالله بوحبيب، ولم تتأثر الزيارة بالأحداث الدامية التي تشهدها العاصمة بيروت في منطقة الطيونة، وأسفرت عن سقوط 6 قتلى وعشرات الجرحى.

وكانت نولاند وصلت إلى بيروت، الأربعاء، في زيارة رسمية للبنان تلتقي خلالها عددا من المسؤولين وممثلين عن المجتمع المدني.

من جهته، قال الرئيس اللبناني عون إن “الانتخابات النيابية ستجري في موعدها بكل حرية وشفافية وديمقراطية”، لافتا إلى “ضرورة مساعدة لبنان على مواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها في هذه المرحلة، والتي انعكست على الأوضاع المعيشية للمواطنين وأثرت على سعر العملة”، وفق ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأبلغ عون، نولاند، أن لبنان يرغب في استئناف المفاوضات “غير المباشرة” مع إسرائيل من أجل ترسيم الحدود الجنوبية لاستكمال عملية التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية، مشيرا إلى أن ذلك يساهم بنهوض اقتصاد البلاد.

وأضاف: “الحكومة الجديدة ستجري مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، من أجل مساعدة لبنان في عملية النهوض الاقتصادي بالتزامن مع إجراء إصلاحات وإعادة إعمار مرفأ بيروت والاهتمام بتأمين الطاقة وتطوير الإدارة والقوانين الإصلاحية اللازمة”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

Axios: الولايات المتحدة تنوي إعادة افتتاح قنصليتها في مدينة القدس رغم معارضة إسرائيل

الشرق اليوم– أفادموقع “أكسيوس” الأمريكي، في تقرير له أمس الأربعاء، بأن الولايات المتحدة وإسرائيل تشكلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *