الرئيسية / عربي دولي / اليمن: جماعة “أنصار الله” تعلن سيطرتها على عدة قرى في مأرب

اليمن: جماعة “أنصار الله” تعلن سيطرتها على عدة قرى في مأرب

الشرق اليوم – أعلنت جماعة “أنصار الله”، مساء أمس الاثنين، السيطرة على عدة قرى في جنوب مأرب، شمال شرقي البلاد، بعد معارك مع الجيش اليمني.

وقال مصدر عسكري يمني، إن “مقاتلي أنصار الله تمكنوا من السيطرة الكاملة على عدة قرى كان يتمركز فيها الجيش اليمني وقبليون موالين له في مديرية الجُوبة جنوبي مأرب، إثر هجمات مكثفة للجماعة بغطاء صاروخي ومدفعي وإسناد من طائرات مُسيرة، دارت عقبها معارك عنيفة”.

وأضاف المصدر أن “من بين القرى التي سيطرت عليها الجماعة في مديرية الجُوبة، الروضة والخوير، والأخيرة تضم جبلا مهما من شأنه تأمين تقدم الجماعة في مناطق شرق المديرية ذاتها القريبة من مدينة مأرب”.

وتابع أن “تقدم الجماعة تحقق عقب سيطرة مقاتليها على جبل المغرة وتأمينها قرى في الجهة الجنوبية الغربية بمديرية الجُوبة بينها القاهر ومنطقة ووادي الزاحم المشرفة على مثلث واسط المؤدي إلى مركز المديرية”.

ودارت معارك بين الجيش اليمني و”أنصار الله” في مديرية العَبدية جنوب مأرب، إثر هجوم واسع للجماعة على مواقع عسكرية، أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين بينهم القيادي في كيان المقاومة الموالية للجيش ناصر السعيدي، وإصابة العديد من الطرفين.

وبحسب المصدر، فإن هجمات الجماعة لم تحقق تقدما يذكر في مديرية العَبدية التي يفرض مقاتلو “أنصار الله” حصارا خانقا على القوات الحكومية فيها للأسبوع الثالث تواليا، منذ قطعهم إمداداتها بسيطرتهم على مديرية حريب المجاورة في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

من جانبه ذكر تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم جماعة “أنصار الله”، أن “التحالف العربي نفذ أكثر من 50 غارة جوية على مديرية العَبدية جنوب مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، ألحقت أضرارا كبيرة طالت منازل وممتلكات للمدنيين”.

بدوره أعلن التحالف العربي، أن “قواته نفذت 33 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين في العَبدية خلال الساعات الـ 24 الماضية، شملت تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 156 عنصرا إرهابيا”.

وقال إنه “نفذ 338 استهدافا نوعيا لحماية المدنيين الأبرياء في العَبدية منذ حصار الحوثيين لمديرية العَبدية”، مؤكدا “التزامه بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المواطنين اليمنيين من بطش الحوثيين”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

هيئة البث: إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني

الشرق اليوم– أوردت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل بعثت برسالة إلى دول المنطقة …