الرئيسية / عربي دولي / الهند: مقتل 5 جنود بهجوم مسلح في إقليم كشمير

الهند: مقتل 5 جنود بهجوم مسلح في إقليم كشمير

الشرق اليوم– أعلن المتحدث باسم الجيش الهندي، ديفيندار أناند، الاثنين، عن مقتل 5 جنود بنيران مسلحين في إقليم كشمير بالهند، وقال إن ضابطاً مفوّضاً و 4 جنود، قتلوا بأيدي متسللين على الأرجح.

وأوضح المتحدث أن الجنود القتلى جرى نقلهم إلى منشأة طيبة قريبة لعلاجهم، “لكنهم توفوا متأثرين بجروحهم”.

وقد شهد الشطر الهندي من كشمير، المتنازع عليه مع باكستان، زيادة في وتيرة الاشتباكات المسلحة بين متمردين وجنود في الأشهر الأخيرة.

وكانت المنطقة ذات الأغلبية المسلمة على حافة الهاوية عقب مقتل ثلاثة من الهندوس والسيخ على يد “متطرفين مشتبه بهم” خلال الأسبوع الماضي، مما أدى إلى شن حملة أمنية من قبل السلطات الهندية، بحسب وكالة رويترز.

وفي شمال كشمير، قتلت قوات الأمن بالرصاص مسلحا مشتبها به من جبهة المقاومة، التي تعتقد الشرطة الهندية أنها الجماعة المدعومة من باكستان، والمسؤولة عن سلسلة الاغتيالات المدنية.

وقال فيجاي كومار، قائد الشرطة بوادي كشمير، إن المسلح كان مشتبها فيه بمقتل مدني وسائق، وإن قوات الأمن تبحث عنه بعد اعتقال أربعة من رفاقه أمس الأحد، قبل أن يضيف: “لقد قتل بالرصاص هذا الصباح”.

وأضاف كومار أن مسلحا  آخرا لقي حتفه خلال اشتباك مع الشرطة  في جنوب كشمير.

وكان قائد الجيش الهندي، الجنرال مانوج موكوند نارافاني، قد ذكر يوم السبت، أن محاولات التسلل من قبل مسلحين من باكستان قد زادت بشكل طفيف بعد اتفاق نيودلهي وإسلام آباد في فبراير الماضي على مراقبة الحدود على طول الخط الفاصل بين جانبي كشمير في البلدين.

وقال نارافاني في تصريحات لقناة “إنديا توداي” الإخبارية : “خلال الشهر الماضي وقبله شهدنا محاولات تسلل جديدة، واستطعنا إحباط نحو ثلاثة منها”.  

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …