الرئيسية / أخبار العراق / العراق: المخابرات تعتقل نائب أبو بكر البغدادي

العراق: المخابرات تعتقل نائب أبو بكر البغدادي

الشرق اليوم – أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، عن القبض على مشرف المال لتنظيم “داعش” خارج البلاد. 

وقال الكاظمي، في تغريدة عبر “تويتر”، “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي”.

وأضاف الكاظمي، “بوركت سواعد الأوفياء، عاش العراق”.

الجدير بالذكر أن الكاظمي وعد يوم أمس بأن يعلن اليوم الاثنين عن خبر مهم.

من جانبها قالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، “بالتزامن مع العرس الانتخابي، نزف إلى شعبنا الكريم بشرى اعتقال المشرف العام لإدارة الملفات المالية والاقتصادية لتنظيم داعش الإرهابي، سامي جاسم محمد جعاطة العجوز الجبوري، الملقب بأبو آسيا وأبو عبدالقادر الزبيدي”.

وأضافت، أنه “تمَّ اعتقال المجرم بعمل نوعي من  قواتنا الباسلة في جهاز المخابرات الوطني، و بعملية خاصة خارج الحدود”، مشيرةً إلى أن “المجرم يعد أحد أهم المطلوبين دولياً وهو مقرَّب من اللجنة المفوضة لإدارة التنظيم ومقرّب من زعيم التنظيم الحالي، المجرم عبدالله قرداش”.

وتابعت الخلية، أن “سامي شغل مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل التنظيم الإرهابي، من بينها منصب نائب الإرهابي، المقبور أبوبكر البغدادي، كما تولى أيضا ما يسمى ديوان بيت المال في التنظيم ونائب والي دجلة”، لافتةً إلى أن “التنظيم واجه ضربات كبيرة في الفترة الأخيرة، من خلال اعتقال وقتل عدد من أهم قياداته وأمرائه، وبما يعزز أمن البلاد ويمنع التنظيم من القيام بأعماله الإجرامية في العراق”.

كما جددت الخلية “العهد لشعب العراق بأن تكون قواتنا الأمنية كافة، عيناً لا تنام، لحفظ الأمن والاستقرار في ربوع وطننا”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

القائد العام للقوات المسلحة العراقية يرأس اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الأمني

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أمس …