الرئيسية / عربي دولي / أشتية: دولة فلسطين ستقوم شاء من شاء وأبى من أبى

أشتية: دولة فلسطين ستقوم شاء من شاء وأبى من أبى

الشرق اليوم- ردّ رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الإثنين، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بأن “إقامة دولة فلسطين يعني إقامة دولة إرهابية”، قائلا: إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني بالاستيلاء على أرضه وقتل أطفاله.

وذكر أشتية: أن “الإسرائيليين قالوا إنهم ضد إقامة دولة فلسطين لأنها ستكون دولة إرهابية، ونحن نقول إننا شعب ضحية إسرائيل الاستعمارية”.

وأضاف: “لم نعتدِ على أحد، ولم نهدم بيت أحد، ولم نضع الحواجز على الطرق لأحد، ولم نقطع شجرة زيتون ولم نسجن الأطفال والنساء والشباب، وغير ذلك الكثير، وشعبنا المدافع عن حقه لا يمكن وصمه بالإرهاب”.

واعتبر أن إسرائيل “تمارس الإرهاب ضد شعبنا من الاستيلاء على الأرض وقتل الأطفال وهدم البيوت واقتحام أماكن العبادة، وطرد الناس من بيوتهم وهدم قراهم، وترهيب الأطفال”.

وأكد أن دولة فلسطين “ستقوم شاء من شاء وأبى من أبى، وهذا الاحتلال سيندحر مهما طال الزمن، وهذا حتماً بعزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل حريته وسيادته ونيل استقلاله”.

وطالب أشتية دول العالم بـ”أن تقف فعلاً أمام هذه الإجراءات غير المسبوقة، ومن جانبنا لا بد من مراجعة جدية وحقيقية حول ما تقوم به إسرائيل على أرضنا ومقدساتنا في القدس وبقية أنحاء الأراضي الفلسطينية”.

صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

بايدن يقرر إرسال دبابات من طراز أبرامز إلى أوكرانيا

الشرق اليوم– قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إرسال 31 دبّابة أبرامز إلى أوكرانيا، …