الرئيسية / الرئيسية / وفد من “طالبان” يلتقي وزير الخارجية القطري والحركة تحذّر واشنطن “زعزعة استقرار” نظامها

وفد من “طالبان” يلتقي وزير الخارجية القطري والحركة تحذّر واشنطن “زعزعة استقرار” نظامها

الشرق اليوم – أعلنت حركة “طالبان” الأفغانية في تغريدة على “تويتر”، أن وفدا منها التقى وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، بالعاصمة القطرية الدوحة.


وقالت الحركة، “التقى وفد إمارة أفغانستان الإسلامية بنائب رئيس وزراء، وزير خارجية قطر، سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، بالعاصمة القطرية الدوحة.. في البداية رحب سعادته بالوفد الأفغاني، وتحدث حول العلاقات الودية بين الجانبين، وتنفيذ مشاريع اقتصادية في أفغانستان وغيرها من القضايا”.


وأضافت “طالبان”، “كما عبر سعادته عن سروره بقدوم الوفد الأفغاني واجتماعه بالممثلين الدوليين، وأكد على أن دولة قطر مستعدة للتعاون مع أفغانستان.. من جانبه شكر معالي وزير خارجية إمارة أفغانستان الإسلامية، المولوي أمير خان متقي، دولة قطر على تعاونها، وأكد على علاقات أفضل في المستقبل”.


“طالبان” تحذر واشنطن من “زعزعة استقرار” النظام


من جانب آخر قال وزير خارجية الحركة أمير خان متقي، إن “طالبان” حذّرت الولايات المتحدة من “زعزعة استقرار” نظامها، خلال أول لقاء مباشر بين الطرفين منذ الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.


وأضاف متقي عقب المحادثات التي عقدت في الدوحة: “أبلغناهم بوضوح بأن محاولة زعزعة استقرار الحكومة الأفغانية لن تصب في مصلحة أي طرف”.


وتابع، “العلاقات الجيّدة مع أفغانستان مفيدة للجميع. ينبغي عدم القيام بشي ء من شأنه إضعاف الحكومة الحالية في أفغانستان، وهو أمر قد يتسبب بمشاكل للشعب”.


الجدير بالذكر أن تصريحات متقي، جاءت في أول يوم من المحادثات التي تستمر ليومين مع فريق أمريكي يترأسه نائب الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية، توم ويست، والمسؤولة الرفيعة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ساره تشارلز.


المصدر: روسيا اليوم + أ ب

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …