الرئيسية / أخبار العراق / المستقلة للانتخابات العراقية: 69% نسبة المشاركة في التصويت الخاص

المستقلة للانتخابات العراقية: 69% نسبة المشاركة في التصويت الخاص

الشرق اليوم- أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، أن نسبة التصويت الخاص بلغت 69 في المائة.

وأفاد التلفزيون العراقي الرسمي بأن نسبة المشاركة في التصويت الخاص لقوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء المودعين في الدوائر الإصلاحية بلغت 69 في المائة وأن عدد المصوتين بلغ أكثر من 821 ألف ناخب وأن محافظة بابل سجلت أعلى نسبة مشاركة بلغت 80 في المائة.

وحلت محافظة السليمانية بالمرتبة الثانية بنسبة 78 في المائة فيما جاءت محافظة ميسان بالمرتبة الثالثة بنسبة 76 في المائة، وسجلت محافظة الأنبار أقل نسبة مشاركة بلغت 59 في المائة.

وكان مليون و196 ألفا و453 من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء المودعين في الدوائر الإصلاحية قد أدلوا اليوم بأصواتهم بالتصويت الخاص للانتخابات البرلمانية.

من جهة أخرى، أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات مساء الجمعة أن الصمت الإعلامي للانتخابات العامة البرلمانية سيدخل اليوم السبت حيز التنفيذ قبيل 24 ساعة من انطلاق التصويت العام غدا الأحد.

ودعا الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات بالعراق جميع المرشحين إلى الالتزام الكامل بالصمت الانتخابي والإعلامي وأن القوات الأمنية ستواجه أي خروقات أمنية وتم إبلاغ جميع اللجان الأمنية في المحافظات بالالتزام بتنفيذ هذا الإجراء.

ويسبق الصمت الانتخابي والإعلامي انطلاق عمليات الاقتراع السري المباشر للانتخابات البرلمانية بـ24 ساعة حسب قانون الانتخابات العراقي وتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق وبالتالي يمنع على جميع مرشحي الكتل السياسية والمستقلين المتنافسين في الانتخابات البرلمانية إقامة أي مهرجان أو مؤتمر أو تجمع جماهيري للترويج للبرامج الانتخابية.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الأسدي يكشف أهم المكاسب المتحققة من زيارة السوداني للولايات المتحدة

الشرق اليوم- أوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون النقل ناصر الأسدي، مساء أمس السبت، عن …