الرئيسية / عربي دولي / عقب نشر مقاتلات من الجيل الخامس.. القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية تعلن عن نشر قاذفتين استراتيجيتين في أوروبا

عقب نشر مقاتلات من الجيل الخامس.. القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية تعلن عن نشر قاذفتين استراتيجيتين في أوروبا

الشرق اليوم – أعلنت القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية في بيان، عن نشر قاذفتين استراتيجيتين من نوع B-1B Lancer في قاعدة “فارفورد” في بريطانيا.

وأكدت القيادة، أن القاذفتين مع المعدات والكوادر من قاعدة “دايس” الجوية في تكساس وصلتا إلى قاعدة “فارفورد” للقوات الجوية الملكية البريطانية في انجلترا؛ لأداء المهمة المقررة للمجموعة العملياتية من القاذفات.

كما أشارت القيادة الأمريكية إلى أنها تنفذ مثل هذه العمليات منذ عام 2018 بمشاركة قاذفات B-1B Lancer وB-52H Stratofortress وB-2 Spirit، مضيفة أن تلك العمليات والتدريبات المشتركة مع الحلفاء في الناتو تعزز “القدرات على التصدي للتحديات ومواجهة خصومنا على المستوى العالمي”.

من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أنها تخطط لأول مرة، لنشر سرب من مقاتلات الشبح من الجيل الخامس “إف-35 أيه” في أوروبا.

وأعلن “البنتاغون” يوم الجمعة الماضي عن تفعيل السرب الـ495 من سلاح الجو الأمريكي والذي من المقرر أن ينشر في قاعدة “لاكينهيث” الجوية في إنجلترا في غضون الأشهر القادمة، وهو يضم 27 مقاتلة ونحو 60 فردا.

وأكد قائد السرب، المقدم يان ماكلافلين، في بيان له أنه من المقرر أن تصل أولى المقاتلات إلى إنجلترا في ديسمبر القادم.

وتخطط الولايات المتحدة إجمالا لنشر سربين سيضمان 48 مقاتلة من طراز “إف-35” في “لاكينهيث”.

المصدر: إنترفاكس + روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …