الرئيسية / عربي دولي / بوتين يتحدث عن أزمة الغاز في أوروبا

بوتين يتحدث عن أزمة الغاز في أوروبا

الشرق اليوم- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء: إن الاختلالات التي تشهدها أسواق الطاقة الأوروبية، من الارتفاع التاريخي في أسعار الغاز، ناتجة عن مجموعة من العوامل، بما في ذلك التصرفات المتهورة

وأضاف: أن أوروبا ارتكبت أخطاء، لم تكن هناك حاجة للتحول إلى عقود الغاز قصيرة الأجل، حينها لم تكن أسعار الغاز الآن أعلى بعشر مرات مما كانت عليه العام الماضي.

وشدد بوتين على أهمية الاستثمارات في سوق الطاقة العالمية، وقال: إن “خطط الاستثمار في سوق الطاقة العالمية طويلة الأمد بطبيعتها وهذه السوق لا تتسامح مع الضوضاء”.

ولفت إلى أن الطلب على الطاقة في العالم آخذ في الازدياد ويأتي ذلك في ظل تعافي الاقتصاد العالمي بنجاح من أزمة العام الماضي.

ورجح الرئيس الروسي أن تبلغ إمدادات الطاقة، بما في ذلك الغاز، من روسيا إلى أوروبا هذا العام مستويات قياسية، وأشار إلى أن روسيا كانت ولا تزال موردا موثوقا للغاز إلى آسيا وأوروبا، حيث تفي بجميع الالتزامات بموجب العقود التي تبرمها.

واقتربت أسعار الغاز خلال تعاملات اليوم من مستوى الـ2000 دولار لكل ألف متر مكعب، وكانت الأسعار قد سجلت اليوم 4 مستويات تاريخية. ويأتي ذلك في ظل تراجع مخزونات الغاز وزيادة الطلب.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

نتنياهو: قراري بعدم إرسال وفد إلى واشنطن رسالة إلى حماس

الشرق اليوم– أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن استيائه من القرار الأميركي في مجلس …