الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: مستشار الأمن القومي يجتمع مع مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية الصيني في زيوريخ

الولايات المتحدة: مستشار الأمن القومي يجتمع مع مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية الصيني في زيوريخ

الشرق اليوم – أعلنت إيميلي هورن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، في بيان، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، سيجتمع مع مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية الصيني، يانغ جيتشي، في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأوضحت المتحدثة في بيانها، أن سوليفان سيلتقي بالدبلوماسي الصيني الكبير، يانغ جيتشي، في مدينة زيوريخ السويسرية، في إطار جولة أوروبية تشمل بروكسل وباريس.

وأضافت أن المسؤولين “سيتابعان العمل عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس جو بايدن، في 9 سبتمبر/ أيلول (الماضي) مع الرئيس شي جين بينغ، بينما نواصل السعي لإدارة المنافسة بشكل مسؤول بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية”.

وأشارت هورن، إلى أن سوليفان، سيشدد خلال جولته على أهمية التحالف عبر الأطلسي والتشاور حول مجموعة من المصالح المشتركة.

وذكرت أنه “سيقدم أيضا معلومات عن اجتماعه مع المدير يانغ لحلفائنا وشركائنا الأوروبيين”.

كما سيلتقي في بروكسل، بمستشاري الأمن القومي لحلفاء الناتو في مجلس شمال الأطلسي؛ لمناقشة التنفيذ المستمر لقرارات قمة يونيو لتحديث الحلف ومعالجة مجموعة من التحديات الاستراتيجية.

ووفق البيان، سيلتقي سوليفان مع مسؤولي المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي، وسينضم إليه نائب مستشار الأمن القومي داليب سينغ، في اجتماعات الاتحاد الأوروبي الإضافية حول التجارة والتكنولوجيا والقضايا الاقتصادية العالمية.

كما سيلتقي سوليفان، في باريس مع مستشار الأمن القومي الفرنسي، إيمانويل بون، كجزء من مشاوراتنا المستمرة حول المصالح الثنائية والإقليمية المشتركة، بما في ذلك التحضير للقاء الرئيس بايدن والرئيس إيمانويل ماكرون، في أوروبا في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر: الأناضول 

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …