الرئيسية / اقتصاد / الأردن: وزيرة الطاقة والثروة المعدنية تعلن عن خطة لتزويد لبنان بجزء من حاجته للكهرباء

الأردن: وزيرة الطاقة والثروة المعدنية تعلن عن خطة لتزويد لبنان بجزء من حاجته للكهرباء

الشرق اليوم- أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، تفاصيل الاجتماع الأردني السوري اللبناني الذي عقد اليوم الأربعاء بالعاصمة عمان، لبحث تفاصيل تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية.

وقالت زواتي: “استضفنا اليوم الأربعاء اجتماعا للوزراء المعنيين بشؤون الكهرباء في كل من الأردن، سوريا ولبنان، تم خلاله الاتفاق على تزويد لبنان بجزء من إحتياجاتها من الطاقة الكهربائية من الأردن عبر الشبكة الكهربائية السورية”.

وأضافت أن الاجتماع قدم خطة عمل وجدول زمني لإعادة تشغيل خط الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا وإجراء كافة الدراسات الفنية واعداد الإتفاقيات اللازمة لتنفيذ عملية التزويد.

 وكشفت أن الاجتماع هدف بشكل أساس لـ”وضع خطة عمل واضحة محددة وبرنامج زمني لتزويد لبنان بالكهرباء الأردنية عبر الشبكة الكهربائية السورية، وإعادة تشغيل خطوط الربط الكهربائية القائمة بين الشبكات في الأردن وسوريا ولبنان لمساعدة الأخوة اللبنانيين لسد جزء من احتياجاتهم من الطاقة الكهربائية”.

وأكدت أن تزويد لبنان بالكهرباء من الشبكة الأردنية ياتي تنفيذا لتوجيهات الملك عبد الله الثاني للوقوف مع اللبنانيين ومساندتهم في تجاوز العقبات التي يواجهونها في قطاع الطاقة.

كما التقى رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وزيري الطاقة السوري بسام طعمة، واللبناني وليد فياض خلال زيارتهم المملكة اليوم الأربعاء.

المصدر: “عمون”

شاهد أيضاً

النفط يسجل خسارة أسبوعية

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط بنحو 1%، في جلسة أمس الجمعة، لكنها سجلت خسارة أسبوعية …