A car is partially submerged on a flooded street as Cyclone Shaheen makes landfall in Muscat Oman, October 3, 2021. REUTERS/Sultan Al Hassani NO RESALES. NO ARCHIVES
الرئيسية / عربي دولي / إعصار “شاهين” يودي بحياة 9 أشخاص في سلطنة عُمان وإيران

إعصار “شاهين” يودي بحياة 9 أشخاص في سلطنة عُمان وإيران

الشرق اليوم – قتل 9 أشخاص على الأقل في سلطنة عُمان وإيران، أمس الأحد، خلال إعصار “شاهين” المداري الذي ضرب أجزاء من سواحلهما، وفق ما أعلنت سلطات البلدين.


وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في السلطنة إن فرق البحث والإنقاذ انتشلت “شخصين من تحت الأنقاض، وهما مفارقان للحياة” في محافظة مسقط.


وسبق ذلك إعلان مقتل طفل فُقد “في أحد التجمعات المائية المتشكلة بفعل الإعصار المداري”.


هذا وعلقت رحلات الطيران، وأغلقت المدارس مع هبوب الإعصار، حيث بلغت سرعة الرياح 120 كيلومترا في الساعة على الساحل الشمالي للبلاد، وعُلقت بعض الرحلات الجوية من مطار مسقط الدولي وإليه بسبب الإعصار، حسب تغريدة لمطارات عمان “تجنبا لأي مخاطر قد تنجم عن التأثير المباشر” للأجواء المناخية.


وكانت السلطات العُمانية قد أعلنت عن إجازة رسمية الأحد والاثنين.


من جانبها نقلت وكالة أنباء مجلس الشورى الإيراني عن نائب رئيس المجلس، علي نيكزاد، قوله إن 6 أشخاص لقوا حتفهم في ميناء تشابهار في محافظة سيستان بلوشستان، جنوب شرق البلاد.


وقال حاكم المحافظة، حسين مودرس خياباني، إن “البنية التحتية بما في ذلك المنشآت الكهربائية والطرق تضررت”.


وأضاف أن مركز العاصفة كان على بعد 220 كيلومترا قبالة سواحل المحافظة.


من جهتها، أعلنت السلطات في الإمارات أنها على “درجة عالية من التأهب” مع الحالة المدارية، التي أشارت إلى أنها قد تؤثر على بعض المناطق الساحلية الشرقية فيها.


المصدر: أ ف ب

شاهد أيضاً

اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن

الشرق اليوم- يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، …