الرئيسية / عربي دولي / لمباحثة العلاقات بين البلدين.. العاهل الأردني يتلقى اتصالا من الرئيس السوري

لمباحثة العلاقات بين البلدين.. العاهل الأردني يتلقى اتصالا من الرئيس السوري

الشرق اليوم- أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم الأحد، بأن الملك الأردني، عبدالله الثاني، تلقى اتصالا هاتفيا، من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بحثا فيه العلاقات بين البلدين، و”سبل تعزيز التعاون بينهما”.

وتابعت الوكالة: أن الملك الأردني أكد للأسد “دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها”.

ويأتي هذا الاتصال بعد سلسلة خطوات واتصالات بين الجانبن أسفرت عن إعادة تسيير الرحلات الجوية بين عمان ودمشق، والاتفاق على جوانب اقتصادية وأمنية.

وكان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اجتمع نهاية الشهر الماضي  بوفد من حكومة النظام السوري، ضم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ووزير الموارد المائية تمام رعد، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد قطنا، ووزير الكهرباء غسان الزامل.

وبحث الطرفان حينها، مجالات النقل والتجارة البينية والمياه والزراعة والطاقة، مؤكدين أن “هناك حالة ارتياح لدى الشعب السوري بسبب عودة الزيارات والعلاقات بين البلدين الشقيقين”، وفقا لبترا.

وسبق ذلك بين لقاء وزير الدفاع في النظام السوري، العماد علي أيوب، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، يوسف الحنيطي، في العامصة عمان.

ويعتبر الأردن من بين دول عربية قليلة أبقت على علاقاتها واتصالاتها مع سوريا عقب اندلاع النزاع السوري العام 2011، لكن هذه الاتصالات كانت محدودة.

وتستضيف المملكة نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع النزاع في سوريا بنحو 1.3 مليون لاجئ.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …