الرئيسية / الرئيسية / رسمياً.. السعودية تؤكد عقد مفاوضات مع إيران

رسمياً.. السعودية تؤكد عقد مفاوضات مع إيران

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية السعودي، اليوم الأحد، إجراء بلاده محادثات مع إيران خلال الشهر الماضي، تزامنا مع استمرار المناقشات الرامية إلى تخفيف التوترات في ظل حكم الرئيس الإيراني المحافظ إبراهيم رئيسي.

انخرطت طهران والرياض، في محادثات على أعلى مستوى منذ أبريل، بعد قطع العلاقات في عام 2016.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان: إن “الجولة الرابعة من المحادثات جرت في 21 سبتمبر “، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل.

وتابع: “هذه المناقشات لا تزال في المرحلة الاستكشافية ونأمل أن تضع الأساس لمعالجة القضايا بين الجانبين”، حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.

لم يوضح فيصل تفاصيل حول المحادثات مثل مكان الاجتماع أو مستوى التمثيل، لكن منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بوريل، رحب بالمحادثات بين السعودية وإيران.

في السياق نفسه، ذكرت مصادر عراقية، في سبتمبر، أن مسؤولين من البلدين التقوا مؤخرا في بغداد، حسبما ذكرت الوكالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في الشهر الماضي: إن المناقشات أسفرت عن “تقدم جاد” فيما يتعلق بأمن الخليج.

من جانبه، قال بوريل إنه تطرق في مناقشاته مع فرحان إلى الوضع في اليمن خلال زيارته للرياض حيث سيلتقي أيضا بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مضيفا: “ما يحدث في اليمن مأساة مروعة للناس هناك وله تأثير على المنطقة بأسرها”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …